انتقالي حضرموت يؤكد على حق المواطنين في التعبير عن رفضهم لسياسة التجويع والإذلال

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري الأول لشهر مارس، برئاسة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكررئيس الهيئة.
ووقفت الهيئة التنفيذية، مطولا أمام ماحدث في مدينة سيئون من اعتداء إجرامي على المتظاهرين السلميين، واستمعت بهذا الشأن إلى تقرير مفصل من الشيخ صالح سالم العمودي ، نائب رئيس الهيئة لشؤون مديريات الوادي والصحراء.
وأشادت الهيئة بشجاعة وبسالة شباب ونساء وادي حضرموت، في مواجهة إرهاب وقمع أجهزة الاحتلال، مثمنة تثمينا عاليا تضحياتهم، في سبيل الانتصار لكرامتهم، ورفضا للمشاريع المشبوهة، المزيفة لإرادتهم والمستهدفة الجنوب وقضيته العادلة.
كما وقفت الهيئة أمام حالة الاحتقان والغضب الشعبي الذي يسود مختلف محافظات الجنوب، بسبب الغلاء الفاحش وتردي الأوضاع المعيشية وانقطاع المرتبات، مؤكدة على حق أبناء شعبنا في التعبير عن رفضهم لسياسة التجويع والإذلال التي تمارس ضدهم.
وعبرت الهيئة عن تضامنها ومساندتها للتحركات الطلابية والجماهيرية السلمية، التي شهدتها وتشهدها مدينة المكلا ، وعدد من مديريات ساحل حضرموت، تنديدا بانهيار العملة وتدهور الوضع المعيشي ورفضا للجرعة الأخيرة التي طالت المشتقات النفطية، داعية السلطة المحلية، وقوى المجتمع الحريصة، على أمن واستقرار حضرموت، إلى التحرك السريع، وإيجاد الحلول والمعالجات، التي يمكن أن تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين، قبل أن تنزلق الأمور إلى مالا يحمد عقباه.
وأقرت الهيئة بهذا الشأن، تشكيل لجنة مشتركة من المجلس والنخب والفعاليات الاجتماعية والسياسية والثقافية بالمحافظة، يناط بها بلورة موقف مما يحدث من إذلال وتجويع، وتنفيذ فعاليات جماهيرية، تعبر عن رفض أبناء حضرموت، وعدم قبولهم بهذه الأوضاع .

واستمع إلى تقرير مفصل من رئيس الهيئة عن نتائج زيارته للعاصمة عدن ولقائه بعدد من المسؤولين في الأمانة العامة، وعدد من الوزراء في حكومة المناصفة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى