الدائرة الإعلامية تبدأ ورشة تدريبية في ” مهارات التحرير الصحفي” للكوادر الإعلامية بانتقالي العاصمة عدن

بدأت الدائرة الإعلامية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء ورشة عمل حول “مهارات التحرير الصحفي” شارك فيها 18 مشاركا من الكوادر الإعلامية بانتقالي العاصمة عدن، تستمر ليومين.
وفي افتتاح الورشة التي تقام برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رحب المهندس نزار هيثم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالعاصمة عدن، بالمشاركين في الورشة، مشددا على أهمية الاستفادة من مضامينها.
وأكد هيثم أن المرحلة الراهنة تتطلب إعلاماً مهنياً محترفاً، يوضح الحقائق للناس بمصداقية ودون تزييف، وتمنى للمشاركين النجاح والتوفيق في مهامهم العملية لما يخدم وطنهم وقضيتهم.
من جانبه أكد الدكتور عبدالله الحو رئيس الدائرة الإعلامية، حرص الدائرة على إعطاء المتدربين مجموعة من الأسس والمضامين في مجال الإعلام والتي ستساعد على إيجاد إعلام منضبط مهنيا.
وأوضح الحو أن هذه الورشة، تأتي ضمن خطط وبرامج الدائرة الإعلامية للعام الحالي، والتي تسعى الدائرة من خلالها إلى تأهيل إعلاميي هيئات المجلس كافة.
وتلقى المشاركون خلال يومهم الأول محاضرة حول اشكال وفنون العمل الصحفي والطرق المتبعة في صياغة تلك الفنون الصحفية ألقاها الدكتور عبدالله الحو أستاذ الصحافة والإعلام بجامعة عدن .
بالإضافة إلى ذلك، تلقى المشاركون، محاضرة حول أهم الضوابط الناظمة لصياغة الخبر الصحفي والأخطاء الصحفية التي يقع فيها الكثير من الصحفيين والإعلاميين عند صياغة المادة الصحفية، ألقاها الصحفي والإعلامي زكريا السعدي .
كما تضمن برنامج اليوم الأول أيضاً، تدريباً عملياً على صياغة الاخبار والتقاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى