المجموعة الجنوبية المستقلة تطالب المنظمات الدولية بالضغط على الرئاسة اليمنية لوقف الانتهاكات بحق أبناء الجنوب


دعت المجموعة الجنوبية المستقلة، ومقرها جنيف، الأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية بتحمل المسؤولية الإنسانية تجاه شعب الجنوب ، والضغط على الرئاسة اليمنية لإيقاف تلك الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وتقديم مرتكبي تلك الانتهاكات للعدالة ومحاكمة قادة تلك القوات.

جاءت هذه الدعوة في بيان صادر عن المجموعة، مساء اليوم الإثنين، وذلك تنديدا بالقمع الذي مارسته قوات الأحمر بحق المتظاهرين السلميين في مدينة سيئون بوادي حضرموت.

نص البيان …

تدين المجموعة الجنوبية المستقلة للدفاع عن حقوق الإنسان حملة القمع التي تمارسها قوات المنطقة الأولى بوادي محافظة حضرموت “اليمن الجنوبي” ضد المتظاهرين السلميين المحتجين على تدهور الخدمات والوضع المعيشي في مديريات وادي حضرموت ، وكان آخر اعتداء دموي من قبل قوات المنطقة الأولى اليوم الأثنين، حيث باشر جنود المنطقة العسكرية بإطلاق الرصاص الحي وبشكل عشوائي على المتظاهرين السلميين في مدينة سيئون بوادي حضرموت إضافة إلى شن حملة اعتقالات واسعة ضد نشطاء المشاركين في المظاهرات الشعبية السلمية.

وتفيد مصادر المجموعة الجنوبية المستقلة للدفاع عن حقوق الإنسان عن ارتفاع حصيلة المعتقلين من المحتجين السلميين في مظاهرات اليوم بسيؤن الى 88 من الشباب والمواطنين واصابة اكثر من 21 متظاهر سلمي باصابات متفاوته نتيجة لإطلاق الرصاص الحي من قوات المنطقه العسكرية الاولى التابعه لنائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر.

تدعو المجموعة الجنوبية المستقلة للدفاع عن حقوق الإنسان الأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية بتحمل المسؤولية الإنسانية تجاه شعب جنوب اليمن من خلال الضغط على الرئاسة اليمنية لإيقاف تلك الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وتقديم مرتكبي تلك الانتهاكات للعدالة ومحاكمة قادة تلك القوات.

*أسماء بعض الجرحى الذين أصيبوا برصاص المنطقة العسكرية الاولى بسيئون

1 مراد عيظة مقدّم ( إصابة في الصدر )

2 أسامة رمضان باضاوي ( إصابة في الرجل )

3 محمد عبدالله شمراخ ( إصابة في الرجل ) .

4 محمد فايز كعتر ( إصابة في الظهر )

المجموعة الجنوبية المستقلة Southern Independent Group / جنيف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى