وزير النقل يؤكد على ضرورة توحيد عمل أجهزة الجمارك في كافة المنافذ وتسهيل عملية تحصيل الإيرادات

قال معالي وزير النقل رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس الانتقالي الجنوبي د. “عبدالسلام صالح حميد على ضرورة توحيد عمل أجهزة الجمارك والضرائب في كافة المنافذ وتسهيل عملية تحصيل الإيرادات وتوريدها للبنك المركزي للمساهمة في زيادة نسبة الإيرادات ورفد خزينة الدولة بها.
وقال الوزير حميد خلال لقائه صباح اليوم، الاحد، في مكتبة بالشيخ “محمد بن صالح الصيعري”، الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لشؤون مديريات الصحراء ” أن الوزارة تعول كثيرا في عملها بمشاركة السلطات المحلية في تقييم مستوى أداء وعمل كافة المؤسسات والمصالح مع الهيئات التابعة للوزارة والرفع بتقييمها إلى الوزارة بهدف مساعدتها في إصلاح الأمور ومعالجة أي اختلالات في تلك الوحدات وبالتنسيق مع السلطة المحلية أولا وبما يكفل الرفع من مستوى الأداء.
و أوضح ، بأن الوزارة على أتم الاستعداد لتقديم أي تسهيلات عمل او ما يلزم من تنسيق مع السلطة المحلية وبالأخص فيما يتعلق بعمل المنافذ البرية والبحرية والجوية.
لافتا إلى أن الوزارة قد ساهمت في استخلاص قرار حكومي بشأن تشكيل لجنة وزارية مكونة من وزارة النقل والمالية والدفاع والسلطة المحلية وغيرها من الجهات الحكومية، يتمثل دورها في في النزول إلى كافة المنافذ البرية والبحرية بهدف الاطلاع على الأوضاع وتقيمها، والرفع إلى الحكومة بأي اختلالات في إطار عمل المنافذ لمعالجتها.
من جانبه أكد الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت الشيخ الصيعري استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات وإجراء ما يلزم من تنسيق مع وزارة النقل فيما يخص الوحدات التابعة لها في المحافظة وبما يسهم في زيادة نسبة إيرادات المنافذ البرية والبحرية والجوية التابعة للوزارة في إطار المحافظة.
حضر اللقاء الأستاذ/ فضل العبادي الوكيل المساعد لقطاع النقل البري في وزارة النقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى