“20” متدرباً ومتدربة من الكوادر الإعلامية لانتقالي #لحج ينهون دورة “تطوير وبناء القدرات الإعلامية

أنهى “20” متدربا ومتدربة من الكوادر الإعلامية بمحافظة لحج اليوم الأحد أعمال الدورة التدريبية الخاصة بـ”بناء وتطوير القدرات الإعلامية لمدراء الإدارات بمديريات المحافظة” والتي نظمتها الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج على مدى يومين.

وتلقى المشاركون في الدورة التي أقيمت تحت إشراف القيادة المحلية لانتقالي لحج العديد من المعارف المتعلقة بفنون ومهارات صياغة وتحرير الأخبار وقوالب البناء الصحفي، وفنون التصوير الاحترافي الذي يتواكب مع متطلبات وسائل إعلام المجلس الانتقالي المسموعة والمقروءة والمرئية .

وشدد مدير الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية لانتقالي لحج غازي العلوي على ضرورة التطبيق العملي لكل ما تلقاه المشاركون في الدورة التدريبية من علوم ومفاهيم تتعلق بفنون التحرير الصحفي بطريقة احترافية مواكبة لمتطلبات المرحلة مؤكدا بأن هناك فعاليات مستقبلية لمواصلة تطوير أداء الأقسام الإعلامية مستقبلًا في مجال الإعلام المرئي والإلكتروني.
واستعرض العلوي في كلمته جملة من المفاهيم والمصطلحات التي ينبغي على الإعلاميين في الإدارات الإعلامية الالتزام بها أثناء إعداد الأخبار والتقارير الصحفية المتعلقة بأنشطة وفعاليات الهيئات التنفيذية بالمديريات .
وأكد غازي العلوي بأن القيادة المحلية لانتقالي لحج ممثلة برئيس الهيئة التنفيذية المحامي رمزي الشعيبي تولي اهتماما كبيرا بالجانب الإعلامي وتأهيل الكوادر التابعة والمناصرة للمجلس ليكونوا قادرين على مواجهة كافة الحملات التي تشنها وسائل الإعلام الممولة التابعة للتيارات الإسلامية المتطرفة المنضوية تحت عباءة جماعة الإخوان المسلمين أو تلك المدعومة من تيار (قطر – تركيا – إيران) .
وخصص محاضر الدورة الأستاذ زكريا السعدي في محاضرته الختامية على التطبيق العملي لما تلقاه المشاركون من مهارات وفنون العمل الصحفي من خلال إشراك مدراء الإدارات الإعلامية بالمديريات في إعداد نموذج لقرير أو خبر صحفي وتقييم أوجه السلب والإيجاب لنتائج ما تلقاه كل مشارك في الدورة .
وعبر مدراء الإدارات الإعلامية بمديريات لحج عن شكرهم وتقديرهم للقيادة المحلية انتقالي بالمحافظة وللإدارة الإعلامية لإقامة مثل هذه الدورات التي تنمي مهاراتهم وقدراتهم الإعلامية وتمكنهم من مواكبة التطورات وتسهم في الارتقاء بعملهم الإعلامي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى