الإدارة الإعلامية بتنفيذية انتقالي #لحج تدشن دورة “تطوير وبناء القدرات الإعلامية” لمديري الإدارات بالمديريات

دشنت الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، صباح اليوم السبت، الدورة التدريبية الخاصة ببناء وتطوير القدرات الإعلامية لمديري الإدارات بمديريات المحافظة، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وإشراف القيادة المحلية بالمحافظة، وتستمر على ليومين .
وفي التدشين ألقى نائب رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج محمد أحمد العماد كلمة، أكد خلالها على حرص واهتمام قيادة المجلس بالجانب الإعلامي لما له من أهمية في نشر الوعي المجتمعي ومجابهة كافة الحملات التي تشنها مطابخ إعلام العدو ضد المجلس الانتقالي وقضية شعبه .
وحثّ العماد مديري الإدارات الإعلامية على الاستفادة القصوى من هذه الدورة في تنمية المهارات والقدرات بما يتواكب مع تطورات المرحلة الراهنة، مشدداً على أنها تتطلب المزيد من الجهد والعمل لمواجهة كافة المؤامرات التي تحيكها القوى المتربصة لنضال وقضية شعب الجنوب باحترافية ومهنية.
ولفت العماد إلى أن الجبهة الإعلامية لا تقل أهمية عن الجبهة العسكرية خصوصا وأن العدو سخر كل إمكانياته لتشويه المجلس الانتقالي وتزييف وعي المجتمع عبر نشر الشائعات والأخبار الزائفة التي جند لها ذبابه الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي كافة.
ونوّه العماد بأن الهدف الرئيسي من الدورة، هو توحيد الخطاب الإعلامي ومفرداته، وفق رؤية إعلامية منسجمة مع توجهات المجلس الانتقالي الجنوبي المُتعلقة بالتسميات الجنوبية.
وبدوره، تحدث مدير الإدارة الإعلامية بالهيئة التنفيذية لانتقالي لحج غازي العلوي، ألقى كلمة نقل في مستهلها للحاضرين، تحيات رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس المحامي رمزي الشعيبي الذي يتلقى العلاج بأحد المشافي بالعاصمة عدن.
واستعرض العلوي في كلمته جُملة من المهام والواجبات التي ينبغي على مديري الإدارات الإعلامية بالمديريات القيام بها لتطوير العمل الإعلامي والارتقاء به بما يمكنه من مواكبة مستجدات الأوضاع والتصدي للحملات والشائعات التي يطلقها الذباب الإلكتروني التابع لمطابخ الإخوان المسلمين والموالين والداعمين لهم .
ووضع العلوي الإعلاميين المستهدفين بالدورة أمام مقارنة عملية للوضع الإعلامي الجنوبي الراهن والوضع الذي كان عليه الإعلام الجنوبي قبل سنوات، مشيرا إلى أنه بات لدى أبناء الجنوب اليوم قناة فضائية، ومواقع إلكترونية وصحف موالية يستطيع من خلالها المجلس الانتقالي إيصال صوته ورسالة شعبه بسهولة وبفترة وجيزة، خلافا لما كان عليه في السابق حين كان الاعلاميين الجنوبيين الذين جندوا أنفسهم لخدمة قضية شعبهم يستجدون وسائل الإعلام استجداء لنشر تغطياتهم الاعلامية لأنشطة الثورة الجنوبية وما يرافق ذلك من انتهاكات .
وكان مدرب الدورة زكريا السعدي، قد قام خلال اليوم الأول، بتعريف المشاركين بأساسيات صياغة وتحرير الأخبار، وقوالب البناء الصحفي وذلك ضمن أسس ومبادئ إعلامية حديثة مواكبة للتطورات ومنسجمة مع الطفرة المعلوماتية وتكنولوجيا العصر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى