انتقالي حضرموت يدعو الحكومة والتحالف إلى الاستجابة لمطالب المحتجين ويحذر من ثورة جياع

عدن24 / خاص

عبرت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالى الجنوبي بمحافظة حضرموت ، عن تائييدها وتضامنها المطلق مع طلاب المحافظة ، الذين نظموا اليوم ، وقفة احتجاجية ، أمام مبنى ديوان المحافظة ، مطالبين بالتراجع عن الزيادة الأخيرة في أسعار المشتقات النفطية .
وأكدت الهيئة على حق الطلاب ومختلف فئات الشعب في التحرك السلمي لتوصيل مطالبهم إلى إسماع الحكومة والسلطة المحلية.
داعية حكومة المناصفة ودول التحالف العربي ، إلى الانصات والاستجابة لتلك المطالب ، محذرة من ثورة شعبية للجياع ..

نص البيان :
تعبر الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالى الجنوبي بمحافظة حضرموت ، عن تائييدها وتضامنها المطلق مع طلاب المحافظة ، الذين نظموا اليوم وقفة احتجاجية ، أمام مبنى ديوان المحافظة بالمكلا ، مطالبين بالتراجع عن الزيادة الأخيرة في أسعار المشتقات النفطية
مؤكدة دعمها ومساندتها للتحركات السلمية لمختلف شرائح المجتمع ، وحقهم في تنفيذ الوقفات الاحتجاجية والتظاهرات ، الهادفة إلى إسماع الحكومة والسلطة المحلية بمعاناتهم من جراء الارتفاع الجنوني لأسعار المواد الغذائية ، والزيادة الأخيرة غير المعقولة في قيمة المشتقات البترولية ..
إننا في قيادة انتقالي حضرموت ، ونحن نتضامن مع أبناء شعبنا ، فإننا ندعو حكومة المناصفة ، ومن خلفها دول التحالف العربي ، إلى إتخاذ إجراءات عاجلة لإيقاف تدهور العملة المحلية ، التي تعد المشكلة الرئيسية في الارتفاعات الجنونية للأسعار ، والتي أدت إلى تدهور وضع المواطنين المعيشي ، في مختلف محافظات الجنوب .. كما ندعو إلى الإسراع في صرف مرتبات قوات الأمن والجيش ، ومعالجة ملف الخدمات ..
ونحذر من خطورة تفاقم السخط الشعبي جراء ذلك، والذي ينذر بثورة مجتمعية للجياع ، تقودها الفئات الأكثر معاناة ، كالطلاب والعمال والعسكريين المنقطعة مرتباتهم ، والتي ستدخل البلاد في أزمات يصعب حلها ، إذا لم يسع الجميع لتفاديها من الآن ، وهذه هي الوظيفة الأساسية التي تشكلت من أجلها حكومة المناصفة ، فإذا لم تستطع معالجتها ، فلا مبرر لبقائها ..

صادر عن :
الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالى الجنوبي بمحافظة حضرموت
المكلا
الأربعاء/ 10/ مارس/ 2021م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى