بن جرادي يطلع وفد اليونسكو على الاضرار في المعالم التاريخية بمديرية صيرة

قام مدير عام مديرية صيرة بالعاصمة عدن الدكتور محمود بن جرادي، ومعه وفد من منظمة اليونسكو برئاسة مدير مشروع منظمة اليونسكو في اليمن نونو اولفييرا، بزيارة لصهاريج عدن التاريخية.

وفي الزيارة أطلع بن جرادي، وفد منظمة اليونسكو على حجم الأضرار التي حلت بصهاريج عدن والمعالم التاريخية الاخرى بالمديرية بعد الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي على عدن.

كما تطرق الجانبان إلى التجهيزات والترتيبات للبدء بمشروع ترميم المباني التاريخية في مدينة عدن والذي يستهدف 93 منزلاً تاريخياً في مديرية صيرة.

وأكد مدير عام مديرية صيرة محمود بن جرادي، على أهمية الحفاظ على المعالم التاريخية التي تعكس حضارة وثقافة هذه المدينة التاريخية ومنع أي تخريب أو تشوية لمنظرها الجمالي.. مشيدا بدور منظمة اليونسكو في تنفيذ مشروع ترميم المباني التاريخية الذي يعد من أهم المشاريع المقرر تنفيذه بالمديرية.

بدوره أكد مدير مشروع منظمة اليونسكو في اليمن نونو اولفييرا أن الزيارة تأتي ضمن تفقد المعالم التاريخية والمتاحف في العاصمة عدن بهدف اعادة تأهيلها بعد الضرر التي لحق بها… مشيدا بتعاون السلطات المحلية بالعاصمة عدن و دعمها لمشروع اليونيسكو في المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى