لحج.. مسؤول أمني يروى تفاصيل واقعة مقتل شاباً على يد شقيقه بحالمين

عدن24| خاص

تتكرر الجرائم التي يذهب ضحيتها أفراد عدّة من أسرة واحدة في مناطق مختلفة بمحافظة لحج ، الأمر الذي يدعو إلى التوقّف عنده. ويعيد معنيّون ذلك إلى أسباب عدّة منها التفكك الأسري والأوضاع المعيشية المتدهورة.

وأعادت جريمة مقتل شاباً على يد شقيقه بسبب مانتج عن مشاكل أسرية وتفاقهما بشكل ملتف ومخيف في البلاد. 

في ذات السياق يكشف مدير شرطة مديرية حالمين بمحافظة لحج العقيد علي مثنى عن واقعة قتل جديدة شهدتها  المنطقة وهي الثانية خلال أسبوع تحدث في نفس المديرية. 
في تفاصيل الواقعة يقول مثنى للـ”مكتب الإعلامي: ” بسبب مشاكل أسرية بين أحد الأسر القاطنة في منطقة القيل بمديرية حالمين بمحافظة لحج وقعت جريمة قتل بين أفراد الأسرة الواحدة”. 

ويضيف، “بداية المشكلة عندما أقدم ريان مثنى سعيد يبلغ من العمر 25 عاماً على إطلاق النار على والده مثنى سعيد 60 عاماً إلا أنه لم يصبه، ما دفع بالشاب نادر مثنى سعيد 30 عاماً على إطلاق النار على اخيه ريان بعدت طلقات اصابه في بطنه وساقه ما أدى إلى وفاته”. 

وأكد بأن تحريات البحث الجنائي باشرت بالتحقيق والنزول إلى موقع الجريمة وعمل محضر معاينة وأخذ أقوال الشهود وحجز المدعو نادر مثنى سعيد على ذمة القضية، فيما تم دفن جثث المتوفي ريان مثنى بناء طلب والده.

ووصف البعض إلى تزايد، “الجرائم الأسرية بالخطرة”، وتعيد بعضها إلى البطالة التي تؤثّر نفسياً على الشباب وتدفعهم إلى العنف وبالتالي القيام بأعمال إجرامية”.

وطالب مراقبون  بـ”ضرورة العودة إلى القيم، ومنها الدينية، مع اللجوء إلى التوعية في المدارس والجامعات حول أهمية الترابط الأسري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى