تقرير حقوقي يكشف عن اغتصاب 71 فتاة في سجون مليشيات الحوثي الإرهابية

عدن24| خاص

كشف تقرير حقوقي مشترك عن تعرض عشرات المختطفات اليمنيات للاغتصاب في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية، من أوساط المختطفات البالغ عددهن 1180.
 
وأكد التقرير الصادر عن تحالف “نساء من أجل اليمن” وتكتل “نساء 8 مارس”، ومنظمة “مكافحة الاتجار بالبشر”، توثيق 71 حالة اغتصاب في صفوف المختطفات اليمنيات بسجون مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
 
وأوضح التقرير، أن من بين المختطفات البالغ عددهن 1180 مختطفة، أكثر من مائتي حالة إخفاء قسري من الناشطات والحقوقيات، و246 حالة من العاملات في المجال الإنساني، وأكثر من 290 تحت سنّ الثامنة عشرة.
 
وكشف التقرير عن قيام مشرفي مليشيا الحوثي بتوزيع السجينات المختطفات على قيادات تابعة للمليشيا، بينها زعيمها المدعو “عبدالملك الحوثي” نفسه، وفق ما جاء في التقرير.
 
ورصد التقرير أربع حالات انتحار، فيما تم الإفراج عن 321 مختطفة من إجمالي المختطفات.
 
سبق وأن كشفت عدد من المنظمات الدولية والمحلية عن توثيق آلاف الحالات وتعرضهن للاعتداء الجنسي والتعذيب النفسي، فيما التزمت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الصمت إزاء تلك الجرائم دون ردع ومحاسبة مرتكبيها.
 
وتلجأ معظم المختطفات للانتحار إما داخل سجون المليشيا الحوثية أو بعد خروجهن هروباً من إلحاق العار بأهلهن وقبيلتهن في ظل الالتزام الديني والقبلي الذي تتسم به البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى