مدير مكتب ” اليمنية “: السمسرة موجودة في مكاتبنا وشريحة المرضى الأكثر عرضة للابتزاز

بثّت قناة الغد المشرق مساء أمس السبت في الساعة 9:30 بتوقيت اليمن وضمن برنامج (استديو عدن) الذي يعدّه ويقدمه صلاح العاقل مقابلة مع مدير مكتب الخطوط الجويّة بعدن عبدالله صالح الذي تحدث عن واقع الحال للشركة الوطنية الوحيدة للطيران.

حيث أوضح السيد عبدالله صالح إن الشركة كانت تسيّر رحلات لأكثر من 22 وجهة حول العالم، ولكنها تقلّصت حاليا لتصل إلى 6 وجهات فقط هي: القاهرة، عمّان، الخرطوم، بومباي، الرياض، جدّة.

وأرجع مدير مكتب اليمنية أسباب ارتفاع أسعار تذاكر اليمنية مقارنة بالشركات الأخرى حيث تعد اليمنية الأغلى، إلى ارتفاع تكاليف الإيواء (مبيت الطائرات في الخارج) ومصاريف الطاقم وانهيار العملة المحليّة.

وأوضح مدير مكتب عدن إن الشركة تدفع معاشات لكل موظفي الشركة رغم إن 70% منهم لا يعملون بسبب تقلّص نشاطها.

وفي معرض اجابته عن سؤال معد ومقدّم البرنامج حول وجود سمسرة وفساد في مكاتب الشركة أو مكاتب وكلائها أو مكاتب الطيران عموما، أوضح السيّد عبدالله صالح إن ضعفاء النفوس موجودون بالفعل حيث يستغلون ندرة الحجوزات ومحدودية الرحلات وحاجة المرضى الملحّة للسفر بغرض العلاج ويحصلون على مبالغ مضافة على سعر التذكرة المحدد من قبل الشركة.

ولدى حديثه عن المشاريع المستقبلية للشركة، أعلن السيد صالح عن ادخال طائرة جديدة هذا العام 2019 للخدمة ضمن اسطول الشركة، وأعلن كذلك عن جملة من الإجراءات الإدارية والخطوات التطويرية في الغدارة والتشغيل للحد من ظاهرة الفساد ولتحسين الخدمة للزبائن.

الحلقة التي تبث يوم السبت الساعة التاسعة والنصف بتوقيت اليمن، يعاد بثّها في الأوقات التالية:

الأحد: الساعة 10:00 صباحا بتوقيت اليمن.

الإثنين: الساعة 1:30 ظهرا بتوقيت اليمن.

الأربعاء: الساعة 10: مساءا بتوقيت اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى