الحالمي: يوضح في واقعة مقتل الملازم عيبان الغزالي ليقطع الطريق عن المتربيصين لأشعال الفتنة بين أبناء #ردفان

أوضح ماهر عبدالحكيم الحالمي المتحدث العسكري لقاعدة العند العسكرية و إعلامي القائد اللواء الركن/ فضل حسن العمري قائد المنطقة العسكرية الرابعة، أوضح قضية واقعة مقتل المرحوم الملازم/عيبان الغزالي رحمة الله تغشاة.

إليكم نص التصرّيح الذي نشرة بصفحة حسابة الفيس بوك عن واقعة مقتل المرحوم الملازم/ عيبان الغزالي…

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}

السلامُ عليكم و علی الجنوب العربي و علی كل من يحمي هذا الوطن الغالي..
السلامُ علی الشعب و الجيش و الأمن و كل من سهر و يسهر علی منع التفنة ووأدها في جحورها الكريهة..
أنّنا هنا نخاطب اليوم كل مواطن جنوبي علی أمتداد الوطن.. و نرسل تحياتنا إلی كل مواطن و مواطنه يعملون من أجل سلامة الوطن و يقدمون الغالي الرخيص، كي يبقی قوّيًا.

لقد تابعنا و تابعتم الحديث عن الواقعة مقتل المرحوم الملازم/عيبان الغزالي-رحمة الله تغشاة.. و بالقدر الذي تعز علينا خسارتنا وما يحملة من ألم و حسرة مقتل المرحوم الملازم/ عيبان الغزالي-رحمة الله علية رأينا هناك مجموعة قليلة فئة صغيرة مؤثرة حاولت إستغلال الواقعة محاولة عبرها إستغلال مشاعر الأكثرية من أبناء ردفان الطيبين و شعب الجنوب الطيب، مصاحبة بضغط حملة إعلامية بنشر الأشاعة لتوظيف واقعة الحادثة لأجل تنفيذ مآرب عديده..

تأخرنا في الحديث عن و الواقعة و توضيح لشعب الجنوب العربي ففسح المجال للشائعات سمعناها و سمعتموها تطال القائد اللواء الركن/فضل حسن العمر قائد المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء الثاني مشاة حزم لنيل من شخصيته و تشويهها أمام شعب الجنوب و نسف تاريخة العسكري البطولي المشرف مع الجنوب العربي و مع قيادته السياسيه العسكرية العليا، و تمزيق جسد أبناء ردفان الذي يعد مصدر قوّة عمود القائد اللواء الركن/ فضل حسن العمري الذي يرتكز علية و الذي يستلهم منه كل البطولات.. لكن بما أن الشائعات ليست مهمة الأهم بالنسبة لنا الزمن الذي كان ضروريا.. فكل يوم كانت الأحداث تأتي بمعلومات جديدة و كل لقاء بيننا و بين المواطنيين تأتي بمزيد من المعلومات..

مع كل أسف هناك البعض من يقوم بتسطيح العقل في فهم الوقعة حسب ما يروج به في الإعلام بكتاباتهم التحريضية من قبل البعض الجراثيم البكتيرية النتنه التي تستغل الحادثة كغطاء لها و توظيفها سياسيًا و حسب ما تقتضيه مصالحها في تفتيت النسيج الأجتماعي و أوصر الأخاء و المحبة بين أبناء ردفان..

و من المؤسف أن تتحول دمائنا أبناء ردفان الزكية إلی ماده إعلامية تسعی إلی فتح الجراحنا مرةٌ أخری.. و أنّنا نسعی جاهدين لتضميد جراحنا النازف مع كل سبل الإيضاح و التوضيح لملابسات الواقعة لرأي العام و أخوتنا أبناء ردفان و أخوتنا قبيلة الغزالي و علی رأسهم أسرة المغفور له بإذن الله تعالی المرحوم الملازم/عيبان الغزالي. و مؤكدين لكم علی لسان القائد اللواء الركن/فضل حسن العمري: بأن دمهم هو دمنا و أنّنا نشاطر بعضنا بالألم و الحزن بهذه المصيبة، و نحن أخوةٌ بحق و حقيقة لا خصوم..

فكُّلّنا تحت سلطة القانون و سادته و هيبته و علية نوضح ملابسات الواقعة، كتالي..

أولاً: بما أن مكان حدث الواقعة بموقع عسكري يقبع فيه مكتب القائد اللواء الركن/ فضل حسن العمري قائد المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء الثاني مشاة حزم، و بما أن الأطراف المعنيين بحادثة الوقعة كلاهما عسكر، فالطرف الأول عسكري في الأمن و الطرف الأخر عسكري في الجيش، و حسب اللوائح القانونية العسكرية قام اللواء الركن/ فضل حسن العمري بتسليم نجله الملازم/ علي فضل حسن العمري و زملائة إلی الشرطه العسكرية كونهما كانوا متواجدين في واقعة الحادثه، لدرئ الفتنة و إنطلاقا من جوبية إطفاء الأنتقامات الهائجة.. وتم إسعاف بقيّت الجرحی، و من بينهم الملازم/ علي حسين محمد المرافق الشخصي للقائد اللواء الركن/فضل حسن العمري، و حالته خطيرة تم إسعافة إلی الهند ولازال في العناية المركزية في أحد مستشفيات الهند.

ثانيًا: لوأد الفتنة بين أبناء ردفان تم تسليم القضية إلی اللجنة الأمنية المحافظة برئاسة محافظ محافظة عدن الأستاذ/ أحمد حامد لملس الذي وجه الشرطة العسكرية إستكمتل كافة الإجراءات القانونية، وجمع كافة الأستدلالات و التحقيق و غيرها من الإجراءات ذات صلة بإستيفاء ملف القضية، و مواصلة سجن الموقفين علی ذمة القضية..

ثالثًا: بناءً علی أجتماع اللجنة العسكرية و الأمنية برئاسة محافظ محافظة عدن الأستاذ/ أحمد حامد الملس تم تحويل ملف القضية إلی المباحث النيابة العسكرية وفقًا لمكان وقوعها، ووجهة النيابة العسكرية تكرارًا و مرارًا طلب حضور أولياء دم المرحوم الملازم/ عيبان الغزالي و أشعارهم بأن القضة منظورة بالنيابة العسكرية و ضرورة حضور من يمثلهم أثناء إجراءات التحقيق و إطلاع النيابة بما لديهم ما يخص القضية، إلا أنهم رفضوا الحضور بحجة عدم قانونية الأختصاص.

ربعًا: نظرًا لعدم التجاوب و الحضور أولياء الدم إلی النيبابة العسكرية، وقضاء الموقفين في سجن الشرطة العسكرية و بأمر من النيابة العسكرية 4 أشهر فقد حجزت النيابة ملف القضية للتصرف و أصدار أمر الأفراج بالضمانة الحضور الأكيدة.

خامسًا: إنطلاقا من مراعتنا لمشاعر أخوتنا و أهلنا أولياء الدم آل الغزالي و كل قبائل ردفان و قطع إي إستغلال للجراثيم البكتيرية الخبيثة من إطلاق روائحها الفتنة بين أبناء ردفان، و نزع فتيل الفتنة تم إعادة الموقفين علی ذمة القضية من صباح اليوم التالي من الأفراج عنهم إلی سجن قوّات العاصفة الجنوبية بتوجيهات من قبل قيادات عسكرية و سياسية عليا، لقطع الطريق أمام الجراثيم المتربصة.

سادسًا: أننا نود أن نذكر بأن أحد ضحايا الواقعة المؤسفة مازال ومنذ أربعة أشهر في العناية المركزة في أحد مستشفيات الهند، و هو الملازم/ علي حسين محمد، وقد أفاد تقرير من الدائرة الفنية لمكتب العام أنه أصيب بطلقة في جمجمته و أطلقت من مسدس المرحوم الملازم عيبان، هذا فظلًا عن جرحی أخرين من حراسة القائد اللواء الركن/ فضل حسن العمري، أصطابوا مكان الواقعة.

سابعًا: نجدد التأكيد لأسرة الفقيد المرحوم الملازم عيبان الغزالي و قبيلة آل الغزالي و كل قبائل ردفان أن قضيتهم هي قضيتنا و دمهم هو دمنا و هذا ما تمليه علينا المسؤولية و قيم الحق و أواصر نسيجنا الواحد.

و علينا جميعًا قرأت واقعة الحادثه بلغة الوقائع لا تحليلات البعض التي هي وليدة إمنياتهم، وحل قضية واقعة الحادثة و فقًا للقانون، و تلافي التراكمات التي تضعف مناعتنا و تمزق شملنا.

وسلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

المتحدث العسكري لقاعدة العند العسكرية.
إعلامي القائد اللواء الركن/فضل حسن العمري.

ماهر_الحالمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى