وزير النقل يناقش مع محافظ #تعز ترتيبات تشغيل ميناء #المخا و أوضاع النقل البري

ناقش رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس الانتقالي الجنوبي وزير النقل الدكتور “عبدالسلام حميد” اليوم الاثنين ، في العاصمة عدن، مع محافظ تعز نبيل شمسان، ترتيبات تشغيل ميناء المخا وأوضاع قطاع النقل البري بتعز.

وخلال اللقاء، بحضور وكيل قطاع الشؤون البحرية والموانئ بالوزاره القبطان “علي الصبحي” والوكيل المساعد لقطاع النقل البري “فضل العبادي” والقائم بأعمال رئيس هيئة النقل البري “علي محروق”، أشار الوزير حميد إلى أهمية موقع محافظة تعز الإستراتيجي وأهميتها التجارية والاقتصادية للبلد خاصة في قطاعات النقل المختلفة.. منوها إلى أن الوزاره وضمن خطتها وتوجهاتها الحالية قادمة على إصلاحات شاملة بقطاع النقل خلال الفترة القادمة بالتعاون مع الحكومة والتحالف العربي.

وتطرق الوزير إلى ترتيبات تشغيل ميناء المخاء بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ، باعتبار ميناء المخاء من المشاريع الاستراتيجية الهامة، و أحد المكاسب الهامة لمحافظة تعز والبلد عموماً ورافدا للاقتصاد الوطني ، وسيفسح المجال لتوفير فرص عمل متعددة لتخفيف البطالة بين اوساط الشباب والخريجين، لافتاً الى أن الوزارة ستكون خير سند وداعم لاعادة تشغيل الميناء ، وستعمل اليوم لتأسيس وإرساء مداميك عمل مؤسسي حقيقي وبالتالي مطلوب تظافر الجهود بين قيادتي الوزارة والسلطة المحلية.

كما ناقش اللقاء أوضاع مكتب النقل وفرع هيئة النقل البري بتعز والعمل من أجل تصحيح أوضاعها والاختلالات الحاصلة واختلاط الصلاحيات والمهام ،وضبط حركة النقل وتحصيل إيرادات الدولة بطرق رسمية..مشيدا بدور السلطه المحلية في هذا الجانب.

من جانبه أكد محافظ تعز أهمية التعاون بما يخدم المصلحة العامة والترتيبات الجاري العمل فيها لتشغيل ميناء المخاء واعادة دوره وفعالياته بما يكفل النهوض بالقطاع البحري.. مبديا استعداد المحافظة للتعاون مع وزارة النقل لتطوير عمل النقل وفق اللوائح والقوانين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى