مانشستر سيتي يقسو على توتنهام بثلاثية نظيفة ويعزز صدارته للدوري الإنجليزي

  
عدن24| متابعات

عزز فريق مانشستر سيتي صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تغلب على ضيفه توتنهام بثلاتة اهداف مقابل صفر، في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري، والتي شهدت خسارة ليفربول أمام ليستر سيتي 1 / 3 وفوز بيرنلي على كريستال بالاس 3 / صفر، وتعادل برايتون مع ضيفه أستون فيلا سلبيا.

وفرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل اعتمد فريق توتنهام على تضييق المساحات وشن الهجمات وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ولم يشهد هذا الشوط محاولات خطيرة على المرميين باستثناء فرصتين لمانشستر سيتي، تمكن من خلالهما من تسجيل هدف التقدم وفرصة واحدة فقط لفريق توتنهام، فيما جاءت أولى الفرص لمانشستر سيتي في الدقيقة 22 عندما احتسب الحكم ركلة جزاء بعدما قام بيير إميل هوبيرج بعرقلة إلكاي جويندوجان داخل منطقة الجزاء ليسددها رودريجو هيرنانديز إلى داخل المرمى.

وجاء الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 50 عندما توغل رحيم سترلينج بالكرة ثم مررها إلى  فيل فودين الذي مررها إلى ستريلنج ليمررها بدوره إلى جويندوجان الذي سدد كرة قوية من من على حدود منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى.

فيما جاء الهدف الثالث في الدقيقة 66 عندما لعب إيدرسون مورايس، حارس مانشستر سيتي،  كرة طولية خلف مدافعي توتنهام استلمها جويندوجان ليراوغ دافينسون سانشيز قبل أن يسدد الكرة إلى داخل المرمى للحظة خروج هوجو لوريس، حارس توتنهام، من مرماه.
وجاءت أخطر فرص توتنهام في الدقيقة 80 عندما راوغ جاريث بيل ثلاثة لاعبين وسدد كرة قوية تصدى لها مورايس ببراعة.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 53 نقطة في صدارة الترتيب بفارق سبع نقاط أمام أقرب ملاحقيه ليستر سيتي، وتوقف رصيد توتنهام عند 36 نقطة في المركز التاسع.

ويعد هذا الانتصار السادس عشر على التوالي لمانشستر سيتي في كافة المسابقات هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى