أمن #عدن يحي أربعينية الشهيد #صابر_اليافعي أحد شهداء حادثة استهداف #مطار_عدن الدولي

عدن / نبيل الجنيد _ تصوير / زكي اليوسفي

أحيت قيادة ومنتسبي أمن العاصمة عدن اليوم احتفالية أربعينية الشهيد النقيب صابر فضل اليافعي قائد الكتيبة الاولى لقوات الطوارئ والدعم الأمني ( أمن عدن ) الذي استشهد في الحادث الإرهابي الذي استهدف مطار عدن في ال 30 ديسمبر 2020 م .

وفي الحفل الذي بدأ بالقران الكريم ، و بحضور قيادات عسكرية وأمنية وجمع غفير من المواطنين بالعاصمة عدن ،
أكد نائب مدير أمن عدن العميد ابو بكر جبر ” أن استشهاد النقيب صابر فضل اليافعي مثل خسارة بالغة لأمن عدن والجنوب عامة في وقت كان يمثل نموذجاً في القيادة والأداء الوطني في تحقيق الأمن والاستقرار لمدينة عدن إلى جانب رفاق دربه في ميدان الشرف والبطولة ، ناقلا باسمه وباسم مدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي ، وقائد ألوية المقاومة الجنوبية اللواء شلال شائع وكل منتسبي أمن عدن تعازيه الحارة لأسرة الشهيد صابر فضل اليافعي .
وقال نائب مدير عدن ” أنه لشرف كبيرة لاسرة فضل اليافعي الكريمة ولكل أبنا يافع التضحيات الجسيمة التي يسطرونها دفاعا عن الجنوب وأرضه الطاهرة .. لافتا أن استهداف المطار عدن لن يكون الاول والاخير بل هو امتداد لمخططات تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار لمدينة عدن .. داعيا الجميع إلى نبذ الخلافات و رص الصفوف لمواجهة الحوثي الذي يشكل خطر على الجنوب ، وكذا العمل على تحقيق الأهداف التي ضحى من أجلها الشهداء الأبرار.

وفي كلمة لقائد لواء القوات الخاصة العميد ركن عادل علي بن علي هادي ” أكد من خلالها أن الشهيد صابر فضل واحد من الابطال اللذين تشبعوا في الدروس الوطنية والفداء منذ الطفولة ، مجدداً العهد لوالده الشهيد عميد طيار فضل اليافعي الذي تعرض لحادث ارهابي غادر في صنعاء من قبل فئة اعتادت الغدر والخيانة بحق الابطال منذ وقت مبكر . وقال إننا نشعر في الم بالغ لتلك الخسائر التي يدفعها الجنوب ، لكن حتما علينا سنقدم الغالي والرخيص للوصول للحلم الذي ضحى من أجله البطل صابر ورفاق دربه ، وكل أبنا يافع البطولة والفداء . .

و ألقى كلا من مساعد الكلية العسكرية عميدابو بكر سيف صالح و مختار الرشيدي ( ابو عمر ) وعميد سيف جبر كلمات تطرقت إلى مناقب الشهيد ومسيرته الحافلة بالنضال والعطاء والتضحية وإخلاصه وتفانيه في أداء مهامه الأمنية والعسكرية ، لآخر لحظة استشهاده بمطار عدن .

وتم في حفل التأبين إلقاء العديد من القصائد الشعرية ، و عرض فلم وثائقي لمسيرة ومناقب الشهيد صابر فضل اليافعي .. من تصوير وإخراج رامي بن شجاع ، وبصوت الإعلامي المتألق محمد النقيب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى