أبناء #الضالع و #يافع ينقذون رقبة ابن #أبين من القصاص

كتب د. جمال العسيري

كم أنتِ كبيرة يا يافع الشهادة والمدد ويا ضالع التحدي والصمود
ما قصة ابن أبين ؟
منصور محمد أحمد الجلاعي من ابناء مديرية مودية بمحافظة أبين، يعمل هو وشقيقه في سوبر ماركت بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.
في أحد الايام تخاصم أخ منصور الصغير مع أحد الموزعين المصريين، حيث قام الموزع المصري بضرب اخ منصور وطعنه في بطنه. وصل منصور وإذا بأخوه مرمي على الأرض والدم مغطي المكان فتشاجر مع المصري حيث قام المصري بطعن منصور في يده فأخذ منصور السكين ليدافع عنه نفسه وانقاذ حياته ورد على المصري بطعنه في شقه الأيسر.
تدخلت الناس بينهم فأخذوا منصور وأخاه إلى المستشفى بينما المصري بقي في المحل كون طعنته خفيفة.
تم إبلاغ الشرطة وللأسف مرافق المصري سمح له بشرب الماء مما أدى إلى نزيف داخلي فكان النزيف سبب الوفاة.
بعد ذلك تم تقديم منصور وأخيه عمر للمحاكمة فحكمت المحكمة على منصور بالقصاص أو دفع الدية، فقبلت أسرة المصري بالدية حيث كان حكم الدية مليون و500 ألف ريال سعودي .
بعد إصدار الحكم تداول ناشطون الخبر ونشروه في وسائل التواصل الإجتماعية وكان لأبناء ضالع التضحية والصمود ، ويافع الشهادة والاستبسال والمدد الفضل الكبير بعد الله سبحانه وتعالى في عتق وإنقاذ رقبة ابن أبين من القصاص حيث قاموا هم والخيرون بجمع المبلغ المطلوب للدية بالكامل.
تحية بوزن جبال أبين وسواحلها وأراضيها ووديانها لأبناء الضالع ويافع ولكل من ساهم في إنقاذ رقبة أبن أبين وتحية خاصه من القلب لابن الضالع صديقي العزيز أبو عهد الشعيبي الذي كان له تأثير كبير بين أوساط الجالية الجنوبية في امريكا ودول الخليج وحثهم على التبرع لأنقاذ حياة أبن أبين.
أنا دكتور من أبين أحمل شهادة الدكتوراة ال Phd وقائدي مقاتل ضالعي اسمه عيدروس – ولي الشرف

عدن 06 فبراير 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى