تقرير خاص| الإمارات ودورها الريادي في الاعمال الإنسانية

عدن 24| خاص

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة دورها الريادي الإنساني الجبار في عموم محافظات الجنوب، وتحقق الإمارات السبق بتقديم المساعدات إلى مختلف المناطق وفي شتى المجالات، حيث عملت منذ اليوم الأول على المحافظة على مكانتها في العمل الإنساني، وواجهة حرب إعلامية شعوا. إلا انها تجاهلت جميع البذاءات التي وجهتها لها بعض الأقلام المأجورة من إعلام الإخوان المدعوم من قطر وتركيا، واستمرت في دعمها الإنساني غير المحدود للمواطنين الأبرياء، بعد أن تخلت الشرعية عن القيام بأدوارها، فيما تمكنت المساعدات الإنسانية التي قدمها الهلال الأحمر الإماراتي وكذلك مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد من أن تصل إلى المواطنين الفقراء في مناطق بعيدة ووعرة لم تحظ بالاهتمام طيلة السنوات الماضية.

إنسانية الامارات في حضرموت

لم يكن العام 2015م بدأية الاعمال الانسانية لدولة الامارات العربية المتحدة في حضرموت، بل هناك علاقة لعشرات السنين تربط محافظات الجنوب بدولة الامارات، وهناك ميئات المشاريع نفذت في حضرموت وبعضها يعود إلى ما قبل الوحدة مع الجمهورية اليمنية، وجأت حرب الحوثي وكثفت الامارات من اعمالها الانسانية في جميع المجالات، منها الاغاثية والتعليمية ومشاريع للبنية التحتية، وما زالت مستمرة إلى يومنا هذا.

حيث وزعت اليوم 376 سلة غذائية استفاد منها 1880 فرداً من اهالي حي بديري في مدينة المكلا، وهكذا تواصل الامارات تسيير قوافلها الاغاثية للأسر الاكثر احتياجا.

وعلى صعيد المشاريع الاخرى التزمت دولة الامارات العربية المتحدة بتجهيز مطار الريان، التي عجزت حكومة الشرعية عن توفير الامكانيات التي اعاقة تشغيلة لفترة طويلة، وحول هذا الموضوع علق عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ رائد جابر

وقال “الإمارات كفت ووفت في تجهيز مطار الريان الدولي التي عجزت الحكومة بتجهيز المطار التي هي من مسؤولياتها، بل من أولويات وسائل النقل بمحافظة حضرموت.

وأضاف “ولكن كالعادة وكما يعرفه صغيرنا قبل كبيرنا بأن شرعية الإخوان وأذرعها الفاسدة، التي يتوهمون بأنها أذرع مخفية هي سبب إغلاقه ‏ولابد من بتر هذه الأذرع حتى تنعم حضرموت بعودة الروح والسلام والأمان.

وأوضح : “وكلنا أمل في الوزير الجديد د.عبدالسلام حميد بأن يهدي عطاءه واهتمامه ووفاءه لأرضه حضرموت في معالجة العطل بمطار الريان واستكمال كل ماهو بحاجه إلى تسيير رحلات المحلية والدولية”.

محاربة اعمالها الانسانية في شبوة

في شبوة رغم التضييق على موظفين الهلال الاحمر الاماراتي منذ ان سيطر الإخوان المسلمين على محافظة شبوة إلا ان المنظمة لم تتوقف واستمرت في اعمالها الاغاثية والتنموية في المحافظة، حيث وزعت اليوم 150 سلة غذائية تزن 6 طن و 420 كيلو استفاد منها 750 فرداً من ابناء مديرية الطلح، وشملت الاحتياجات الأساسية من المواد التموينية الضرورية، وفي الاعمال التنموية والمشاريع الاخرى نفذ الهلال الاحمر الاماراتي 13 مشروعاً للمياة في مديريات رضوم وميفعة والروضة .

وحول هذه المشاريع علق الناشط الجنوبي محسن عبدالخالق قائلاً “سكان قريتي لعشرات السنين وهم في ازمة في توفير المياة، وكان حلم ابناء القرية بناء مشروع مياة، وتخليصهم من المعاناة إلا انه لم يتحقق، حتى نزل الهلال الاحمر الاماراتي ونفذ بناء المشروع وحقق حلم عشرات السنين.

واختتم لمن يتكلم عن الامارات حدثني ماذا عملت وكم وعود كاذبة وعدتها لنا طيلة هذه السنوات “

حرب شرسة يشنها إعلام الإخوان على الذراع الانساني لدولة الامارات العربية المتحدة، ولكن المنطمة قابلت هذه الحرب بتكثيف جهودها الإنسانية الموجهة إلى المحافظات الجنوبية، في ظل حالة التردي والإهمال الذي أصاب هذه المحافظات جراء الحرب، ما جعلها تأتي في صدارة القوى الإغاثية الفاعلة في الجنوب، بفعل التنسيق الدائم بينها وبين لجان الهيئات الإغاثية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى