ترتيب الدوري الإسباني.. برشلونة يتقدم وريال مدريد يتراجع وأتلتيكو في الصدارة‎


واصل برشلونة صحوته في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق انتصاره الخامس على التوالي في المسابقة، عقب تغلبه 2 – 1 على ضيفه أتلتيك بلباو يوم الأحد في المرحلة الحادية والعشرين للمسابقة.

وارتفع رصيد برشلونة إلى 40 نقطة في المركز الثاني، بفارق المواجهات المباشرة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في الرصيد، وبفارق عشر نقاط خلف أتلتيكو مدريد (المتصدر)، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

في المقابل، تجمد رصيد بلباو، الذي حقق فوزين فقط في مبارياته الست الأخيرة بالبطولة، عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر.

كما أحرز لويس سواريز هدفين ليفوز أتلتيكو مدريد 4-2 خارج ملعبه على قادش في مباراة مليئة بالأحداث اليوم الأحد ليبتعد بعشر نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ومنح سواريز التقدم لأتلتيكو في الدقيقة 28 بتسديدة من ركلة حرة وعادل ألفارو نيجريدو مهاجم قادش النتيجة بعد سبع دقائق لاحقة قبل أن يعيد ساؤول نيجيز التقدم للضيوف في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.

وجمع أتلتيكو 50 نقطة مع الوصول لمنتصف الموسم، ويبتعد بعشر نقاط عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد، الذي خسر 2-1 بملعبه أمام ليفانتي أمس السبت، وتتبقى له مباراة.

وإذا نجح في الحفاظ على هذا المستوى في النصف الثاني من الموسم، سيصبح أتلتيكو أول فريق إسباني ينهي الموسم ورصيده 100 نقطة منذ برشلونة في 2013.

يذكر أن ريال مدريد سقط في فخ الخسارة أمام مضيفه ليفانتي 1-2، خلال المباراة التي جمعتهما أمس السبت، في الجولة 21 من الدوري الإسباني.

وتوقف رصيد ريال مدريد عند 40 نقطة في المركز الثاني، بفارق 7 نقاط خلف أتلتيكو مدريد الذي يواجه قادش غداً الأحد، فيما رفع ليفانتي رصيده إلى 26 نقطة في المركز 9.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى