وكيل النيابة الجزائية بعدن يوجه بالإفراج عن أخطر القيادات الإرهابية

عدن24-خاص


أصدر وكيل النيابة الجزائية الجديد القاضي سامح الزوكا يصدر أمر بالافراج عن القيادي الارهابي ابوبكر البريكي أحد أخطر العناصر الإرهابي.
واستنكر مراقبون توجيهات النيابة الجزائية باطلاق سراح القيادي الإرهابي المضبوط بتهمة ارتكاب جرائم جنائية جسيمة وفق مخططات التنظيمات الإرهابية.
عدن24 تنشر معلومات وتفاصيل عن القيادي الإرهابي أبوبكر البريكي:
1- قيادي ومفتي لتنظيم داعش الإرهابي.
2- وجه عناصر التنظيم بتنفيذ جرائم قتل واغتيالات في لحج استهدفت كثير من الاشخاص كان منها اغتيال نادر احمد مهدي في اغسطس ٢٠١٧م في بيت عياض.
3- التخطيط والتوجيه لتنفيذ عملية اغتيال خالد صدقه الدربي في ٢١ سبتمبر ٢٠١٩م وقد.سبق الاغتيال رسائل تهديد من قبل المذكور للمجني عليه وكان من بين المتهمين بالعمليه شقيقه عمر البريكي مقبوض عليه حاليا.
4- عمليات اغتيال تمت في عبر لسلوم تبن عددها ثلاث عمليات اغتيال كان خلفها المذكور بين ٢٠١8- ٢٠١٨م.
5- نفذ عمليات اغتيال في تعز خلال تواجده هناك حيث تم اغتيال ٢ جنود في تعز وكذا التخطيط والتوجيه لنهب أحد مراكز الصرافه في تعز. .
6- حرض العناصر الارهابيه علئ قتل جنود الحزام الامني والامن العام بالمحافظة واستهداف قوات الامارات في عدن ولحج من خلال حسابه الإلكتروني في التليجرام والفيس بوك الزاخر بالتحريض وتنفيذ اعمال القتل والتفجير ضد كل ماهو جنوبي وضد كل من يتحالف مع الامارات كما عمل حسابات الكترونيه باسماء اخرى منها حساب نصرة المعتقلين وغيره.
7- المذكو مجرم ومحترف وخطير ونشاء على الفكر الارهابي كما أن جميع أفراد أسرته ينتمون ويوالون الإرهاب. .
8- جند العديد من الشباب في الحوطه وتبن إلى صفوف تنظيم داعش حيث كان يقوم بمهام مفتي وشرعي للتنظيم وكذا اعلامي.
9- قبل التحاقه بداعش كان قد انخرط في ٢٠١٠ م في القاعده وكان قبلها في تنظيم الاصلاح وجمعية الإحسان وكان ممن خططوا لتفجير ملعب ٢٢ مايو عند بدء دوري خليجي عشرين.
10- يحظى بتأثير كبير على العناصر الإرهابية ويعتبر بالنسبة لهم مرجعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى