«الأفضل في التاريخ».. ماذا قال العالم عن تتويج ميسي بالكرة الذهبية الثامنة؟

أصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، حديث العالم صباح اليوم الثلاثاء، بعد تتويجه بجائزة الكرة الذهبية 2023.

ومنحت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية جائزتها الأشهر الكرة الذهبية لميسي، يوم الإثنين، لثامن مرة في تاريخه عن موسم 2022-2023، بعد قيادته منتخب الأرجنتين للقب كأس العالم نهاية العام الماضي.

وحل النرويجي إيرلينغ هالاند، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي ثانياً، ثم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، في المركز الثالث

بفضل ميسي.. إنتر ميامي الضيف رقم 21 في قائمة أندية الكرة الذهبية
وتلقي “العين الرياضية” الضوء خلال التقرير التالي على ما قالته الصحافة العالمية عن تتويج “البرغوث” بالجائزة التي يُنظر إليها على أنها الأهم للاعبي الساحرة المستديرة.

ماذا قالت الصحافة عن تتويج ميسي بالكرة الذهبية؟
صحيفة “ماركا” الإسبانية من جانبها وضعت صورة ميسي ومعها الكرات الذهبية الثمانية فوق بعضها البعض، ورقم 8 بالأسود وعليه اسم النجم الأرجنتيني.

صحيفة ماركا

وقال “ماركا”: “14 سنة منذ الجائزة الأولى، فاز الأرجنتيني بالكرة الذهبية لقيادته الأرجنتين للقب كأس العالم في قطر”.

بالكرة الذهبية الثامنة.. ميسي يقهر 4 دول جديدة
صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية المعروفة بدعم برشلونة وضعت صورة ميسي وهو يحمل الكرة الذهبية مع نظيرتها لأيتانا بونماتي، لاعبة البارسا، وهي تحمل كرة السيدات، مع عنوان كبير: “ذهب البلوغرانا”، في إشارة إلى أن ميسي لا يزال ينتمي للعملاق الكتالوني الذي دافع عنه 17 عاماً.

وأسهبت: “الأرجنتيني يصل إلى رقم قياسي محققاً كرته الذهبية الثامنة”.

موندو ديبورتيفو

وسبق أن توج ميسي بكراته الذهبية السبع قبل 2023 بواقع 4 ألقاب في الفترة من 2009 إلى 2012 متتالية، ثم 2015 و2019 و2021.

ويبدو أن الصحافة الكتالونية قد أجمعت على أن ميسي لا يزال برشلونياً، إذ كتبت “سبورت” في صفحتها الرئيسية: “الذهب الكتالوني”، مع صورة ميسي وبونماتي.

صحيفة سبورت

وعلقت “سبورت” تحت العنوان الكبير: “حصلت بونماتي وميسي على الكرتين الذهبيتين في حفل أثار إعجاب جمهور البارسا، وكلاهما تدربا في “لا ماسيا” (أكاديمية ناشئين برشلونة)”.

كيف تغيرت أهمية اللاعب رقم 10 في ملاعب أوروبا؟
صحيفة “آس” الإسبانية كتبت “ذهب العالم” بعنوان كبير مع صورة ميسي وبونماتي وهما يحملان الكرتين.

وأتبعت: “ميسي يفوز بالكرة الذهبية الثامنة في تاريخه بسبب لقب مونديال قطر”.

صحيفة آس

صحيفة “ليكيب” الفرنسية من جانبها وضعت صورة ميسي بمفرده يحمل الجائزة ومعها عنوان كبير: “الكبير بلا حدود”.

ليكيب

وأكملت في تعليقها على التتويج: “فاز ميسي بالكرة الذهبية الثامنة أمس، مجموع الجوائز يضع الأرجنتيني البالغ من العمر 36 عاماً فوق كل منافسة إلى الأبد”.

أما في الصحافة الإيطالية، فكتبت “لا غازيتا ديلو سبورت” في عنوان جانبي: “ميسي يفوز بالكرة الذهبية الثامنة، التي تعود له ولمارادونا”.

غازيتا ديلو سبورت

صحيفة “ميرور” البريطانية علقت في صدر صفحتها الرئيسية بشكل مقتضب في عنوان صغير: “ميسي الأعظم في كل الأوقات”، مع صورته يحمل الكرة الذهبية.

أما “ذا صن” الإنجليزية الأخرى فكتبت بعنوان مقتضب وجانبي: “ميسي يفوز بالكرة الذهبية الثامنة، قبل نجم الدوري الإنجليزي الممتاز إيرلينغ هالاند”.

وأسهبت: “ميسي يحسم الجائزة متفوقاً على ماكينة أهداف مانشستر سيتي هالاند في العام الذي حقق فيه كأس العالم”.

من ناحية أخرى، عبر نجوم كرة القدم العالمية عن سعادتهم بتتويج ميسي بالكرة الذهبية الثامنة بطريقة أو بأخرى.

ودافع الفرنسي تييري هنري، أسطورة أرسنال الإنجليزي وزميل ميسي السابق في برشلونة الإسباني، عن أحقية الأرجنتيني بالجائزة في تصريحات لقناة “CBS Sports” الأمريكية: “لو فزت بكأس العالم بالطريقة التي فعلها ميسي، أتحدث عن النهائي، كرجل فرنسي، وأنا محبط قليلاً، ولكن بالطريقة التي جرت بها الأمور، لا يمكن القول إنه لا يستحق الجائزة”.

علماً بأن تصريحات هنري جاءت قبل الإعلان الرسمي عن تتويج البرغوث، وهو التتويج الذي كان متوقعاً بحسب التسريبات قبلها بشهر وأكثر.

أما مبابي فكتب عبر حسابه الرسمي بموقع “إنستغرام” رسالة لزميله السابق في باريس: “تهانينا يا ليو على الجائزة، أنت تستحقها”.

تهنئة مبابي

وخسر مبابي ضد ميسي في نهائي كأس العالم 2022 في قطر بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي، في مباراة سجل فيها الفرنسي هاتريك والأرجنتيني ثنائية.

وفي ذات السياق علق البرازيلي نيمار دا سيلفا، زميل ميسي السابق في باريس سان جيرمان وبرشلونة وصديقه المقرب، عبر “إنستغرام”: “تهانينا، ليونيل ميسي هو الأفضل”، مع صورة قلب وتصفيق.

تهنئة نيمار

ومن جانبه نشر أنخيل دي ماريا، زميل ميسي في الأرجنتين، رسالة تهنئة لصديقه عبر قصته في موقع “إنستغرام”: “تهانينا يا أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم”.

ووضع دي ماريا صورة قلب ورقم 8 إلى جوار الكرة الذهبية مع مشاركة لحظة تسليم ميسي للجائزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى