الانتقالي: تصريحات العليمي غير دقيقة وقضية الجنوب لن تؤجل

وصف المجلس الانتقالي الجنوبي تصريحات رئيس مجلس القيادة الرئاسي لصحيفة الشرق الأوسط بأنها غير دقيقة، ولا تشير إلى جدية الشراكة والتوافقات المنبثقة عن مشاورات مجلس التعاون الخليجي.

ولفت في بيان للمتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الأستاذ علي الكثيري اليوم الجمعة إلى أن قضية الجنوب قضية شعب ووطن وهوية ودولة ناتجة عن فشل الوحدة بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية واحتلال الجنوب منذ صيف 1994م.

وشدد المجلس على حق شعب الجنوب بدولته كاملة السيادة، مؤكدا أن قضية الجنوب لا تقبل الترحيل ولا التأجيل ولن يكون كذلك أبدًا، موضحا أنها محددة في مخرجات مشاورات الرياض بشكل واضح.

ونبه إلى الاتفاق على إدراج قضية شعب الجنوب ضمن أجندة مفاوضات وقف الحرب لوضع إطار تفاوضي، لتحديد – من خلاله – شكل الدولة تفاوضيا.

واستغرب المجلس عرقلة إصدار قرار تشكيل الوفد التفاوضي المشترك المتوافق عليه، مضيفا أن الوفد هو المعني بالتفاوض حول شكل الدولة والنظام السياسي للفترة الانتقالية والضمانات المطلوبة.

واعتبر أن المماطلة في تنفيذ الالتزامات الواردة في مخرجات مشاورات مجلس التعاون الخليجي تمثل مؤشرات خطيرة لا تخدم مستقبل الشراكة والعملية السياسية برمتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى