رابع ضربة في 2023.. خلية حوثية بقبضة «الحزام الأمني»

عدن24| العين:

ضربة جديدة يتلقاها الحوثيون على مستوى الجبهة الأمنية، وذلك عقب إطاحة قوات الحزام الأمني في عدن بخلية إرهابية في حاجز أمني وسط العاصمة .

ويأتي ضبط خلية الحوثي المرتبطة بجهاز الأمن الوقائي، أرفع جهاز أمني للمليشيات، بعد ساعات من اعتقال أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي، لتنجح القوات الأمنية في حماية مقار أمنية وعسكرية ومؤسسات حكومية من أي هجمات.

وقالت قوات الحزام الأمني في بيان، إن “قواتها ضبطت خلية حوثية تتألف من عنصرين وذلك أثناء مرورهما من حاجز أمني في مديرية دار سعد وسط عدن”.

وبحسب البيان فإن “أفراد الحاجز الأمني للحزام الأمني، ضبطوا عددا من المشتبهين كانوا على متن سيارة قادمة من إحدى المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية”.

وأشار إلى أن “التحقيقات الأولية مع المتهمين كشفت انتماء عنصرين اثنين لمليشيات الحوثي الإرهابية، وأنهما شاركا في دورات عسكرية حوثية”، مؤكداً أن “العنصرين الحوثيين لهما ارتباط وتواصل مباشرين بالقيادات العليا التابعة للجماعة، وبحوزتهما أرقاماً عملياتية حوثية”.

ووفقا للتحقيقات الأولية، فإن “المتهمين (ش، ع، ح)، و(ع، م، ق)، اعترفا بالتحاقهما بصفوف مليشيات الحوثي، وكُلفا بالنزول إلى عدن، للقيام بمهام رصد ومراقبة ضمن خلايا حوثية تحاول استهداف الجهات والشخصيات الحكومية والعسكرية والأمنية بعدن خاصة، والجنوب عامة”.

وبحسب التحقيقات فإن “العنصرين الحوثيين يعملان لدى جهاز الأمن الوقائي التابع للمليشيات، حيث تلقيا دورات متعددة من قِبل خبراء في مجال الرصد والرقابة وصنع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات”.

وهذه رابع ضربة أمنية تتلقاها مليشيات الحوثي من الحزام الأمني في عدن خلال العام الجاري، حيث سبق وتم ضبط في مارس/آذار وفبراير/ شباط نحو 3 خلايا حوثية بعمليات منفصلة بقوام 8 عناصر بجانب أجهزة إلكترونية تستخدم في أعمال التنصت والتجسس التابعة للجماعة الإرهابية.

وكانت الأجهزة الأمنية بمأرب ضبطت 3 خلايا أخرى في سبتمبر/أيلول وفي أغسطس/آب ويونيو/حزيران، يتزعمها القيادي الحوثي “أحمد علي عاتق الأمير” وهو أحد كبار ضباط ما يسمى “جهاز الأمن الوقائي” التابع للحوثيين وذلك بعد متابعة أمنية دقيقة قادت لضبط أعضاء الخلية.

وخلال عام 2022، ضبطت الأجهزة الأمنية والمخابرات نحو 33 خلية بقوام 152 عنصرا غالبيتهم خلايا إرهابية ينتمي أعضاؤها لمليشيات الحوثي وذلك بـ9 محافظات محررة، شبوة، حضرموت، لحج، أبين، المهرة، تعز، مأرب، عدن إضافة إلى الساحل الغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى