كُلفا بمهام رصد ومراقبة ولهما ارتباط مباشر بالقيادات العليا للجماعة.. الحزام الأمني يضبط عنصرين حوثيين قادمين إلى العاصمة عدن

ضبطت قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن، عنصرين تابعين لميليشيا الحوثي الإرهابية، وذلك أثناء مرورهما من حاجز أمني في مديرية دار سعد.

وأفاد مصدر عملياتي في حزام العاصمة، بأن “أفراد الحاجز الأمني للقطاع السادس، ضبطوا عددا من المشتبهين كانوا على متن سيارة قادمة من إحدى المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية”.

وأشار المصدر إلى أن “التحقيقات الأولية مع المتهمين كشفت انتماء عنصرين اثنين للحوثيين، ومشاركتهما في دورات عسكرية حوثية، مؤكداً أن “العنصرين الحوثيين لهما ارتباط وتواصل مباشرين بالقيادات العليا التابعة للجماعة، وبحوزتهما أرقاماً عملياتية حوثية”.

وبحسب التحقيقات الأولية، فإن المتهمين (ش، ع، ح)، و(ع، م، ق)، اعترفا بالتحاقهما بصفوف ميليشيا الحوثي، وكُلفا بالنزول إلى العاصمة عدن، للقيام بمهام رصد ومراقبة ضمن خلايا حوثية تحاول استهداف الجهات والشخصيات الحكومية والعسكرية والأمنية بالعاصمة عدن خاصة، والجنوب عامة.

وبيّنتْ التحقيقات، أن العنصرين الحوثيين يعملان لدى جهاز الأمن الوقائي التابع للميليشيا، حيث تلقيا دورات متعددة من قِبل خبراء في مجال الرصد والرقابة وصنع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات.

الجدير ذكره، أن قوات الحزام الأمني تمكنتْ في وقت سابق من إحباط عدد من المخططات الإرهابية بأدوات حوثية، كانت تنوي استهداف المركبات المدنية والعسكرية والمؤسسات الحكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى