الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع.. كل ما تريد معرفته عن مباراة تشيلسي ضد مانشستر سيتي


تتجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، إلى ملعب ”ستامفورد بريدج“ لمتابعة اللقاء المرتقب الذي يجمع بين تشيلسي وضيفه مانشستر سيتي في الجولة السابعة عشرة للدوري الإنجليزي.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز ملامح مواجهة تشيلسي ومانشستر سيتي.

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الأحد بتوقيت السعودية، السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، على ملعب ستامفورد بريدج.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 و2 بصوت المعلق التونسي رؤوف بن خليف.

ترتيب الفريقين

يحتل تشيلسي المركز السادس برصيد 26 نقطة من 16 مباراة بعد الفوز في 7 لقاءات و5 تعادلات و4 هزائم.. وسجل تشيلسي 31 هدفا واستقبل 18 هدفا.

ويحتل السيتي المركز الثامن برصيد 26 نقطة أيضا، ولكن من 14 لقاء وفاز الفريق في 7 لقاءات وحقق 5 تعادلات وتلقى هزيمتين، وسجل الفريق 21 هدفا واستقبل 12 هدفا.

ويعد هدافي تشيلسي بالدوري تامي إبراهام برصيد 6 أهداف، بينما يبقى رياض محرز هداف السيتي برصيد 4 أهداف.

وفاز تشيلسي في آخر لقاء ضد السيتي بنتيجة 2-1 يوم الـ25 من يونيو الماضي ببطولة الدوري الإنجليزي.

خطط لامبارد

يحشد فرانك لامبارد، المدير الفني لفريق تشيلسي، أوراقه لتحقيق الفوز وتحسين ترتيبه في جدول البريميرليغ بعدما غاب الفوز عنه في آخر لقاءين عقب الهزيمة أمام آرسنال والتعادل مع أستون فيلا.

وأكد لامبارد جاهزية البلوز للمواجهة، موضحا أن احتمالات التأجيل لا تزعجه مع ظهور حالات جديدة في صفوف السيتي ولكنه في كل الأحوال جاهز للمباراة.

ويعتمد لامبارد على طريقة 4- 3- 3 ويغيب عن صفوف فريقه رايس جيمس للإصابة، ويعتمد لامبارد على تشكيلته الأقرب التي تضم الحارس إدوارد ميندي وأمامه رباعي خط الدفاع كورت زوما وتياغو سيلفا وسيزار أزابيلكويتا وبن تشيلويل.

ويقود خط الوسط نغولو كانتي وبجواره ماتيو كوفاسيتش وماسون ماونت، بينما يقود الهجوم تامي إبراهام وكريستيان بوليسيتش وكالوم هيدسون أودوي.

أفكار غوارديولا

تبدو أفكار المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني للسيتي، مشتتة في ظل هجمة فيروس كورونا ضد لاعبيه بهذه الصورة والتي تسببت في تأجيل لقاء إيفرتون الماضي.

ويعاني السيتي من غياب بعض نجومه بسبب كورونا على رأسهم الحارس إيدرسون وغابريل خيسوس وكايل ووكر بجانب غياب إيريك غارسيا للإصابة وأنباء عن إصابتين جديدتين بفيروس كورونا.

وقال غوارديولا قبل المباراة، إنه تم تطهير وتعقيم الملعب ويتمنى خوض اللقاء وإقامته في موعده، موضحا أن مباراة تشيلسي صعبة وقوية ولها حساباتها الخاصة.

ويعتمد غوارديولا على طريقة 4- 3- 3 بوجود الحارس زاك ستيفين وأمامه رباعي الدفاع روبن دياز وجون ستونز وجواو كانسيلو وبنيامين ميندي.

ويقود خط الوسط رودريغو وبجواره كيفين دي بروين وإلكاي غوندوغان مع ثلاثي الهجوم سيرجيو أغويرو ورحيم سترلينغ ورياض محرز.

وقال هيثم فاروق، مدافع فينورد الهولندي الأسبق، لـ“إرم نيوز“، إن أزمة كورونا تلقي بظلالها على المباراة خاصة السيتي الذي يعاني غيابات بالجملة.

وأوضح أن غوارديولا في وضع لا يحسد عليه خاصة مع غياب الحارس إيدرسون مؤكدا أن تشيلسي سيسعى بالطبع للفوز بعد أن خسر أمام آرسنال بالثلاثة ثم تعادل مع أستون فيلا.

وأكد أن تامي إبراهام نقطة قوة تشيلسي بشكل واضح كما أن تألق دي بروين ولمساته المبهرة نقطة قوة السيتي مع تألق النجم العربي رياض محرز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى