رباعية غابت 5 سنوات.. جيرونا يكبد ببرشلونة 4 أرقام سلبية تاريخية

واصل جيرونا انطلاقته المبهرة في الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري ليسقط برشلونة في ملعبه برباعية تاريخية.

وفاز جيرونا على برشلونة بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب “مونتجويك”، مساء الأحد، في قمة منافسات الجولة 16 لبطولة الدوري الإسباني.

واعتلى جيرونا بذلك الفوز، صدارة الدوري الإسباني رافعا رصيده إلى 41 نقطة، ليبتعد بفارق نقطتين عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد برشلونة عند 34 نقطة في المركز الرابع.

بمليون استرليني.. صفقة «درجة ثانية» تطرق أبواب ريال مدريد
وتستعرض “العين الرياضية” في السطور التالية، أبرز الأرقام القياسية التي تحققت عقب فوز جيرونا على برشلونة.

فوز تاريخي لجيرونا ضد برشلونة
حقق جيرونا بذلك الفوز أول فوز في تاريخه على جاره الكتالوني برشلونة، وذلك بمختلف المنافسات.

ولم يسبق لجيرونا تحقيق الفوز على برشلونة في 7 مواجهات سابقة جمعت بين الفريقين، حيث خسر 5 مباريات وتعادل في مباراتين.

رقم سلبي
بعدما استقبل برشلونة هدفين أمام جيرونا في الفترة الأولى من عمر مواجهته ضد جيرونا، يكون البارسا قد تلقى هدفين على الأقل في الشوط الأول خلال 4 مباريات بالليغا هذا الموسم.

ووفقا لشبكة “أوبتا” المتخصصة في الإحصائيات، فإن هذا هو ثالث أعلى رقم قياسي سلبي لبرشلونة على الإطلاق في النصف الأول من نفس الموسم بالقرن الـ21 (5 مرات في موسمي 2000-2001 و2018-2019).

رباعية مذلة
باتت تلك المرة الأولى في آخر 5 سنوات التي يستقبل فيها برشلونة 4 أهداف خلال مباراة، سواء على ملعبه أو خارج الديار في بطولة الدوري الإسباني.

جدول مباريات اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2023 والقنوات الناقلة
وتعود آخر مرة تلقت فيها شباك برشلونة 4 أهداف إلى 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، حين خسر على ملعبه أمام ريال بيتيس بنتيجة 3-4.

انهيار دفاعي
الأربعة أهداف التي سجلها جيرونا ضد برشلونة في مباراة واحدة، تعادل ما استقبلته شباك الفريق الكتالوني في 19 مباراة على أرضه في الدوري خلال الموسم الماضي 2022-2023 بأكمله.

وكان برشلونة تُوج بطلا للدوري الإسباني خلال الموسم الماضي، وتمتع برقم قياسي على صعيد الدفاع بعدما استقبل 20 هدفا خلال الموسم الماضي، بواقع 4 أهداف على ملعبه و16 خارج الديار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى