أبين.. القوات الجنوبية تقتحم معاقل جديدة لتنظيم القاعدة الإرهابي بمنطقة الحنكة

واصلت وحدات قواتنا الأمنية والعسكرية المشاركة في عملية سهام الشرق عملياتها في ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي بمحافظة أبين لا سيما في المناطق والاودية والسلاسل الجبلية الواقعة على الحدود الجعرافية للمحافظة، وتمكنت من إحكام السيطرة الكاملة على منطقة الحنكة، التي إتخذت عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي من شعابها وتظاريسها الجبلية الوعرة معسكرات بديلة ومراكز تجميع الدعم المادي والبشري، عقب طردها من اوكارها الرئيسية في وادي عومران ووادي الرفض وجنن بمديرية مودية.

وقال مصدر عملياتي في عملية سهام الشرق؛ إن وحدات قواتنا بقيادة العميد علي ناصر الكازمي مدير أمن محافظة أبين، احكمت وبصورة كاملة منطقة الحنكة التابعة إدارياً لمحافظة شبوة، رغم قيام العناصر الإرهابية بتفجير سلسلة من العبوات الناسفة، إلا ان ابطال قواتنا وفي عملية نوعية اقتحموا تلك المعاقل ونفذوا تمشيطا واسعا للمنطقة، فيما لاذت العناصر الارهابية كعادتها بالفرار.

وافاد المصدر ان هذا الإنجاز الذي حققته وحدات قواتنا المسلحة الجنوبية المشاركة في عملية سهام الشرق تمت دون اي خسائر في صفوف وآليات قواتنا.

الجدير بالذكر ان منطقة الحنكة ذات التضاريس الجبلية الوعرة قد اتخذها تنظيم القاعدة الإرهابي معاقل إيواء ومعسكرات تدريب منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى