الأرصاد يحذر من حالة طقس باردة مع هطول امطار خفيفة في هذه المحافظات

حذر مركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، من طقس بارد مع فرصة لهطول أمطار خفيفة خلال الصباح على المناطق الساحلية من البلاد.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، أن تكون الاجواء في المرتفعات الجبلية، صحوة وباردة الى شديدة البرودة على مرتفعات محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، وشرق المحويت) وباردة على مرتفعات محافظات (إب، تعز،الضالع ،لحج ،ابين، شبوة، مارب، الجوف وحضرموت) أثناء الليل والصباح الباكر.

ولفت إلى احتمالية لتشكل الضباب والشابورة المائية على المنحدرات الجبلية الجنوبية والغربية المحاذية للسهول الساحلية، بينما تكون صحوة الى غائمة جزئياً بقطع من السحب المتفرقة نهاراً.

وفي المناطق الساحلية، تكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة على السواحل الجنوبية والشرقية مع احتمالية هطول امطار خفيفة خلال الفترة الصباحية على هذه السواحل والمناطق المحاذية لها، بينما تكون صحوة الى غائمة جزئياً على الساحل الغربي، الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية نشطة على جنوب الساحل الغربي وشرقية معتدلة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وأوضح المركز، إن المناطق الصحراوية، من المتوقع أن تشهد اجواء صحوة وجافة بوجة عام باردة اثناء الليل والصباح الباكر والرياح شمالية شرقية معتدلة تنشط خلال ساعات الظهيرة.

وفي أرخبيل سقطرى، أجواء غائمة جزئياً الى غائمة والفرصة مهيئة لهطول امطار خفيفة ومتفرقة والرياح شمالية شرقية تترواح سرعتها بين 12 الى 25 عقدة.

وحذر المركز، المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين الى المحافظات الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من صدمات البرد الشديدة.

كما نبه، المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية، كذلك رعاة المواشي والنحالين حفاظاً على مواشيهم ونحلهم من اثار البرودة الشديدة.

ودعا الصيادين ومرتادي البحر جنوب البحر الأحمر ومدخل باب الي توخي الحذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى