عن تكريم الجيش الأبيض في عدن

بقلم: نعيم الريوي
حقا لقد كان الوقت مناسباً، لكسر «كروونا» رغم عن أنف أشاعتهُ، ذلك الفيروس الذي هزّ شنباتُ، لم يُفرق بين فقير مُعدم، وملياردير، وخفير ووزير، وقائد عسكري، ورئيس وزراء، ورئيس دولة.. الكل في الرعب سواء، والكل في المصير متقاربون،لقد كان حقا، تحدٍ جديد لقوة العالم المُفرطة وهماً وغروراً.. وهو أيضاً درس قاسٍ للعلم الذي ظن بأن المواجهة مع الطبيعة باتت محسومة لصالحه..!

  • كروونا الذي ضرب مُقدمة الجيوش.. الصين، بلد المعجزات العلمية، والتكنولوجيا المتقدمة.. ضرب بلدان العلم والعمل كألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة العمظى، ولكنهُ تقهقر، تنُاثر في أتعس البلدان اللاماهؤلة له؟ اللامقاومة له، اللإمكانياتُ لتحاربهُ ، كاليمن، وبالأخصُ محافظة عدن ،مع ذلكُ كان و مقابل ذلك الهول ،و مرعب البشرية، الجيش الأبيض الذي تصدى لهُ بكل ما أوتيُ من علم وعزيمة وإصرار، وخبرة، رغم شحة الإمكانيات الذي أبتدينا بها،
    رغم أيام كانت،محملة بوزرُ الهلع والخوف،لكن بالمقابل أصرارنا في العمل الطبي الإنساني، الذي يخدم مدينتنا الغالية عدن، حين كنا نُخرج من منازلنا لإقامة نوية في مركز العزل الوبائي مؤدعين أهالينا وكأنه لحظة خروج لا عودة ، نظرناً لما كنا نراهُ في مركز العزل الوبائي من فقدان لمن لم نتوقعهم يفترقونا، نعم عملنا ما بوسعنا كطاقم في مركز العزل بإمكانيات محدودة وضروف صعبة جداً، كان الفريق في ذلك المكان هو من صمد بوجهة الجائحة في وقت هرب فيه الكثير، هربة حتى الدولة لعدم إمكانياتها على المواجهة.
    لكننا قاومنا، صمدنا ،ضحينا، حتى آخر رمق وما زلنا بذلك المكان الى يوماً هذا، بصحبة دكتورنا و والدنا فظل الكعبي الذي أصدر محافظ عدن الأستاذ حامد لملس بتكليفهُ
    إدارة مركز العزل الوبائي عدن، ونحن مستعدين لأي شي ، وهذا نابع مننا كوفاء للمهنة كوفاء لمديتنا الأم(عدن الباسلة)
    رسالة وفاء وعرفان لجميع طاقم العمل بقيادة الدكتور ابو يوسف القعيطي ، والى جميع أهالي المدينة الذين كانوا ذؤ وعي في الاتزامات لنصائح والارشادات لمنع تفشي الوباء.

ليتم اليوم استدعائنا وهي لفتة كريمة لتكريمنا وبرعاية محافظ محافظة عدن أ/أحمد حامد لملس
ومدير مكتب الصحة الدكتور علي عبدالله صالح الجهوري
الدائرة الصحية بالمجلس الانتقالي ممثلة بالدكتور عادل الشبحي
ومدير مستشفى مركز العزل الوبائي عدن الدكتور زكريا القعيطي.
لدورنا الذي عملناه في مركز العزل الوبائي محافظة عدن لمواجهة جائحة فيروس COVID19 (فيروس كروونا)
لقد كان شرف لي هذا التكريم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى