عدن.. بترومسيلة تواصل أعمال تركيب الأبراج الثنائية لمشروع تصريف الطاقة بمحطة الكهرباء الجديدة

عدن 24| خاص

تتواصل في العاصمة عدن تنفيذ أعمال تركيب الأبراج الثنائية لمشروع تصريف الطاقة بمحطة كهرباء عدن الجديدة ( 264 ميجا ).

وأوكلت السلطة المحلية لشركة بترومسيلة الإشراف على تنفيذ المشروع بشقيه بناء محطة كهربائية بقدرة ( 264 ميجا ) إضافة لمشروع تصريف الطاقة حيث يحظى بمتابعة وإشراف مباشر الرئيس عبدربه منصور هادي للمساهمة في حل إشكالية نقص الطاقة بالعاصمة عدن.

ويبلغ مسار خطوط تصريف الطاقة 132 فولت حوالي سبعة كيلومتر تمتد من مدينة الشعب إلى مدينة المنصورة ويبلغ عدد الأبراج 26 برجا بارتفاع 37 متر إضافة إلى الرافعات عند مدخل كل محطة تحويلية.

وتحمل الأبراج الثنائية دائرتين كهربائيتين تمثلان العمود الفقري لشبكة تصريف الطاقة حيث أن سعة كل دائرة تقارب نصف جيجا وات مكونة من أربعة كابلات في كل فاز لتصريف الطاقة من المحطة مرورا بالمحطات التحويلية الثلاث في الحسوة والمنصورة وصولا إلى خور مكسر.

ويتراوح وزن الأبراج ما بين 25 إلى 65 طن وتمت عملية فرزها في الأماكن المخصصة وتجميعها ثم نقلها بآلية خاصة للتركيب على أربعة أجزاء حسب مخططات الرفع الخاصة بعملية التركيب.

وصُنّعت الأبراج الخاصة بالمشروع لدى شركة ديشي (شاندونج) لتكنولوجيا الصناعة المحدودة ومقرها في تيانجين (الصين)، وقد وصلت الشحنة في منتصف الشهر الماضي حيث احتوت على أبراج ومعدات يبلغ وزنها الإجمالي (995) طن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى