الثقلي والبقمي يدشنان تسليم السلل الغذائية والمواد الإوائية المقدمة من مركز الملك سلمان لأهالي جزيرتي عبدالكوري وسمحة

دشن محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي ومعه قائد قوات الدعم والإسناد في تحالف دعم الشرعية اللواء سلطان البقمي، تسليم السلل الاغاثية والمواد الإيوائية لأهالي جزيرتي عبدالكوري وسمحة ضمن مشروع المساعدات الغذائية المنقذة للحياة للمتضررين في محافظة أرخبيل سقطرى، الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وفي التدشين الدي حضره وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي وقائد قوة الدعم والإسناد ٨٠٨ العقيد بحري ركن منيف المطيري ، أشاد المحافظ الثقلي، بجهود المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لوقوفها مع أبناء سقطرى من خلال التدخلات الإنسانية والتنموية، مشيرا إلى أن المحافظة بحاجة الى المزيد من التدخلات الإنسانية للحد من معاناة الأسر الأشد احتياجًا.

من جهته أوضح الدكتور عبدالله العنقري ممثل مركز الملك سلمان في محافظتي المهرة وسقطرى
أن المشروع يتضمن توزيع 1411 سلة غذائية في المحافظة بشكل دوري كل شهرين لمدة عام كامل، بهدف تأمين الوصول العادل للغذاء للفئات التي تعاني من الإنعدام الحاد في الامن الغذائي.

من جانبهم ثمن أهالي عبدالكوري وسمحة دعم وجهود السلطة المحلية ومركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية ووقوفهم إلى جانب أهالي الجزيرتين.

والجدير ذكره أن المشروع يستهدف 9 محافظات يمنية ويتضمن توزيع 26,544 سلة غذائية بشكل دوري كل شهرين، إضافة إلى التوزيع في حالات الطوارئ.

حضر التدشين قائداللواء أول مشاه بحري العميد علي عمر كفاين ومدير عام الشرطة العقيد ركن علي الدكسمي وقائد لواء الحزام الأمني العقيد محمد احمد وعددا من مشائخ واعيان جزيرة عبدالكوري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى