#عدن.. حلقة نقاشية حول تعزيز الحوار بين القطاعين العام والخاص لتسهيل التجارة

عقدت اليوم في العاصمة عدن حلقة نقاشية حول تعزيز الحوار بين القطاعين العام والخاص من أجل تسهيل التجارة، بتنظيم من برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية USAID والتي أقيمت في فندق كورال.

وشاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة صباح اليوم الاثنين الموافق 14-12-2020م بالعاصمة عدن.

وناقشت الحلقة العديد من المواضيع التي من شأنها تسهيل التجارة في اليمن والتواصل باستخدام مبادئ التسويق الاجتماعي، ومفاهيم الحوار بين القطاعين العام والخاص، ومنافعه، وأثره،وسبل نجاحه، بالاضافة الى الحوار مع المجتمع المدني ومكوناته.

واكد المهندس / حديد الماس مدير عام الهيئة ان الورشة التي ستقام على مدار يومين تهدف الى تشخيص النواحي الايجابية لدعم بيئة الاستثمار وتحليل المشاكل والمعوقات التي تواجة المستثمرين ورجال الاعمال وبالتالي تكثيف الجهود نحو اصلاح القصور والاختلالات ان وجدت وتغيير السياسات واعادة النظر في كل ما من شانة ازالة المعوقات الزائدة امام تسهيل انسياب السلع وضرورة موائمة التشريعات والضوابط واللوائح واجراءات العمل بما يؤسس للعمل بنظام النافذة الواحدة لكافة الوكالات الحدودية العاملة في كافة مداخل البلاد .

الجدير بالذكر ان حلقة النقاش ستستمر على مدار يومين 14-15 /ديسمبر 2020م ويتوقع ان تخرج حلقة النقاش بنتائج تطبيقية تخدم تشجيع الاستثمار وتسهيل انسياب السلع وتوفير الحماية للمواطن كمستهلك وللاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى