“هويتي” تدشن مرحلة المسابقة الثقافية لثانويات مديرية #صيرة

دشنت مبادرة هويتي لحماية الثرات ، اليوم الاحد ، مرحلة المسابقة الثقافية عن المعالم الأثرية و التاريخية في العاصمة عدن لطلاب المرحلة الثانوية في مديرية صيره ،ضمن البرنامج التوعوي لحماية المعالم التاريخية .

وقبل بداية المسابقة التي تقام بالتنسيق مع مكتب التربية و التعليم في مديرية صيره ، تحدثت الدكتورة جاكلين منصور البطاني رئيسة مبادرة هويتي بكلمة شكرت من خلالها إدارة تربية صيره على الأستجابة وتسهيل مهام المبادرة لأنجاح المسابقة . 

مختتمه حديثها بالشكر والتقدير لإدارة ثانويات صيره لأستضافتهم المسابقه واهتمامهم بهذا النشاط بكل سلاسة ، وخصت بالشكر مديرة ثانوية باكثير ومدير ثانوية البيحاني على تهيئة المكان المناسب لهذه المسابقة الهامة. 

من جانبها رحبت الأستاذة إنتصار السقاف مديرة ثانوية باكثير بجميع الحضور على قدومهم الى ثانوية باكثير ، مثمنه الجهود التي تبذلها مبادرة هويتي في الدفاع عن معالم عدن التاريخية .

واختتمت مديرة ثانوية باكثير حديثها بالشكر لمبادرة هويتي على المسابقة والفكرة النوعية والأهتمام بالطالبات وتقديم لهم الأنشطة المتنوعة، متمنيه التوفيق لمبادرة هويتي . 

وأنطلقت المسابقة الثقافية بكل حماس حيث شهد اليوم الاول للمسابقة أولى جولاته فواجهت طالبات ثانوية ابان للبنات طالبات ثانوية باكثير للبنات وأستطاعت طالبات باكثير من الفوز و التأهل الى الجولة النهائية بعد ان حققوا 17 نقطة بينما تحصلن طالبات ابان على 12 نقطة .

وفي المرحلة الثانية للمسابقة التي اقيمت في ثانوية البيحاني النموذجية قابل طلاب ثانوية البيحاني للبنين طلاب ثانوية لطفي جعفر امان وكانت النتيجة والمستويات متقاربة واستطاع طلاب البيحاني من التغلب على طلاب لطفي ب17 نقطة مقابل 14 نقطة .

وفي نهائية المسابقة تم تكريم الطلاب و الطالبات المشاركين في المسابقة بشهادات تقديرية مقدمة من مبادرة هويتي .

وتستمر المسابقة على مدار يومين متتاليين حيث تختتم يوم غدا هذه المسابقة في ثانوية أبان بمواجهة بين ثانوية باكثير للبنات و ثانوية البيحاني النموذجية للبنين .

الجذير بالذكر ان هذه المسابقة التي تنظمها مبادرة هويتي التابعة لمركز رؤى للدراسات تأتي لتعزيز الجهود وتوظيف القدرات لترسيخ مفاهيم عديدة عن الآثار و المعالم الأثرية في الجنوب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى