تحت شعار” لا للمخدرات والمؤثرات العقلية”.. مؤسسة #عدن لكفالة الايتام تدشن حملتها التوعوية

عدن – احمد حسن وقيصر ياسين
اقامت مؤسسة عدن لكفالة الايتام صباح اليوم بالعاصمة عدن حفلا تدشينا حملتها التوعوية برعاية محافظ العاصمة عدن الاخ احمد حامد لملس وتحت شعار لا للمخدرات والموثرات العقلية وتكريم الشهيد منير اليافعي ابو اليمامة وفضل صائل الذي تصدى لمجرمي المخدرات وفقدا حياتهما من اجل انقاذ شبابنا من هذة الآفة المدمرة وبدعم من محمد الراشد رئيس مجلس ادارة مدارس الراشد بحضور العميد ابوبكر جبر نائب مدير امن العاصمة عدن والقاضي فهيم الحضرمي رئيس محكمة الاستئناف بعدن والعميد الركن عبدالحكيم الكوبي نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي لالوية الدعم والاسناد والاخ لطفي شطارة عضو هئية الرئاسة للمجلس الانتقالي بالعاصمة عدن والاخ عواس الزهري مدير عام مديرية خورمكسر وبحضور العقيد عادل الحالمي القائد الاعلى للمقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن والاخ صالح القملي مدير البحت الجنائي.
واستهلت الاخت ناهد عثمان رئيسة مؤسسة عدن لكفالة الايتام الذي حضره الاخ حاتم محمود اليافعي اخو الشهيد ابو اليمامة وامجد الصبيحي قائد شرطة كريتر كلمة شكرت فيها القيادات العسكرية والامنية ورجال القضاء والمقاومة الجنوبية واسر الشهيدين ابو اليمامة وفضل صائل ورئيس مجلس ادارة مدارس الراشد الداعم لهذة الغعالية والمؤسسات الداعمة وتطرقت فيها الى الابعاد التي تكتسبها هذة الفعالية التي كرست لمكافحة المخدرات وحماية شبابنا من هذة الآفة .. ووعت ناهد ائمة المساجد والجامعات والمجتمع المدني. ورجال الامن والقضاء والاعلام ان تتكاتف جهودهم للتوعية بمخاطر المخدرات والتصدي لها وتمنت دور الشهيدين ابو اليمامة وفضل صائل اللذان وهب حياتهما لانقاذ شابنا من هذة الظاهرة الخطرة.
كما القى العميد ابو بكر جبر نائب مدير امن عدن تطرق فيها الى دور الامن ورجال مكافحة المخدرات منوها الى خطورة هذة الآفة التي تهدف الى تدمير شبابنا ونحن نطالب من المؤسسات والمجتمع المدني الوقف الى جانب الامن للقضاء على هذة الافة.
فيما حذر القاضي فيهم الحضرمي رئيس محكمة الاستئناف بعدن من تعاطي المخدرات كونها كارتة انسانية والتصدي لها ومكافحتها بحاجة الى مساعدة دولية واذ تصدرت هذة الافة الازمات التى تواجها العاصمة عدن من المعاناه من الخدمات الاستهداف المنهج لدخول هذة الافة بشكل مخيف .. مجددا عزم القضاء للتصدي لهذة الافة لانها ظاهرة غير حضارية ومدمرة.
فيما نبه العقيد عادل الحالمي القائد الاعلى للمقامة الجنوبية بالعاصمة عدن اننا علينا ان نعمد على انفسنا في التصدي لهذة المخاطر مثل الدخول المنهج للمخدرات الى عدن. والعشوائي واعمال النهب والبسط على اراضي الدولة ونحن نحتاج الى ضمير وطني لانقاذها.
من جانب اشاد محمد الراشد رئيس مجلس ادارة مدارس الراشد الداعم الاساسي لهذا الحفل ودعمه ايضا لمدارس الايتام اذ بلغ دعمه لهذا العمل الانساني للمئات من طلاب الايتام حوالي 45 مليون ريال.
وشكر في ختام كلمته مؤسسة عدن لكفالة الايتام على تنظيم هذا الحفل المكرس للتوعية من مخاطر المخدرات وتكريم الشهداء الذي لم يبخلوا بارواحهم لانقاذ عدن وسبابها من المخدرات.
كما تحدت اخو الشهيد ابو اليمامة الشيخ حاتم محمود اليافعي كلمة شكر فيها القائمين على هذا الحفل المكرس للقضاء على المخدرات وقال ان الشهيدين ابو اليمامة وفضل صائل قد ضحيا من اجل حماية مجتمعنا من التدمير المنهج وقال ان اسشهادهما هو فخرا لنا وهذا الجنوب الغالي من اجل الدفاع عن الجنوب وقضيه.
وكان قد قدم عرض من قبل زهرر وزهرات مدارس الراشد حاملين اعلام فيما عزفت الموسيقى النشيد الوطني الجنوبي وتحية لعلم الجنوب بمشاركة وصلات غنائية للفنانة امل كعدل في احياء هذا الحفل.
وقبيل اختتام الحفل تم تكريم عدد من القيادات العسكرية والامنية والقضائية والمقاومة الجنوبية وممثلوا ادارة المخدرات والشهيدين ابو اليمامة وفضل صائل وكذلك داعم الحفل الاخ محمد الراشد والاخت ناهد عثمان رئيسة مؤسسة عدن لكفالة الايتام لتنظمها هذا الحفل لمكافحة هذة الافة وكذلك الراعين لهذا الحفل من شركات الصرافة ومؤسسة موانئ عدن ومصنع السجائر بجوائز تقديرية..
حضر حفل التدشين الاخت صدفة محمد علي المدير التنفيذية للمؤسسة عدن لكفالة الايتام والاخت كريمة مرشد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى