#أمريكا تفرض عقوبات على سفير #طهران لدى مليشيا #الحوثي

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستفرض عقوبات متصلة بالإرهاب على فرد وكيان إيرانيين بينه سفير طهران لدى الحوثيين.

وقال، مايك بومبيو في تغريدة على تويتر”، تقوم الولايات المتحدة بتعيين حسن إيرلو ، ضابط فيلق القدس بالحرس الثوري الإسلامي (السفير الإيراني لدى جماعة الحوثي)، وفرد وجامعة تدعم عمليات التجنيد في الحرس الثوري الإيراني – فيلق القدس.

وفي السياق نقلت وكالة رويترز، الثلاثاء، عن مسؤول أميركي قوله، إن “الولايات المتحدة ستفرض عقوبات متصلة بالإرهاب على فرد وكيان إيرانيين”.

وأضاف المسؤول الأميركي أن المستهدفين بالعقوبات “هما السفير الإيراني لدى جماعة الحوثي اليمنية حسن إيرلو، وجامعة المصطفى العالمية”.

ووصف المسؤول، إيرلو، بأنه “مسؤول في فليق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني”، فيما قال إن الجامعة تعدى “منتدى لعمليات الفيلق في الخارج”، مضيفاً أن “إيرلو والجامعة سيخضعان للعقوبات بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224”.

وكانت واشنطن فرضت، الخميس الماضي، عقوبات جديدة تتعلق بإيران، وأدرجت كياناً، وأحد الأفراد على قائمتها السوداء، بينما تواصل الضغط على طهران خلال الشهور الأخيرة للرئيس دونالد ترمب في السلطة.

واستهدفت عقوبات مجموعة “شهيد ميسامي” ورئيسها، متهمة هذا الكيان بالمشاركة في أبحاث الأسلحة الكيميائية الإيرانية والارتباط بالمنظمة الإيرانية للابتكار والبحث الدفاعي، وهي منظمة مدرجة على القائمة الأميركية السوداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى