غداً الأربعاء.. انطلاق المؤتمر العلمي الأول للرعاية التنفسية في العاصمة عدن

عدن24-خاص


برعاية كريمة من محافظ عدن الأخ أحمد حامد لملس يقام في العاصمة عدن يوم غد الأربعاء 9 ديسمبرالبرنامج العلمي للأوراق المقدمة في المؤتمر العلمي الأول للرعاية التنفسية والذي يتواكب مع الموجة الثانية من جائحة كوفيد 19.
ويسلط الضوء على الأمراض الجهاز التنفسي وأهمية تفعيل المعالجة التنفسية للأمراض المرقدين أقسام العنايه المركزة وضرورة إيجاد كادر متخصص بهذا المجال للتعامل مع أجهزة التنفس الصناعي وكيفيه ضبطها ومتابعة القراءات ومدى توافق الجهاز مع المريض حسب العمر والجنس ونوعية الأمراض والأمراض المصاحبة وأيضا كيفية اختيار الوقت المناسب لوضع مريض ما على الجهاز وكيفيه فصله التدريجي واستغناءه على الجهاز.
ويعد هذا التخصص من أهم التخصصات الطبية لضمان سلامة المريض حيث ظهرت الحاجة الماسة لهذا التخصص مع ظهور جائحة الكورونا وفقدنا حالات كثيرة بسبب عدم وجود الكادر الطبي المتخصص في الرعاية التنفسية حيث لايتواجد ما يقارب 10 أشخاص داخل عدن كلها ولايوجد متخصص واحد في بقية المحافضات الجنوبية الأخرى.
ويتم تغطية التخصص من قبل اختصاصي التخدير في معظم المستشفيات التي توجد بها عنايه.
ومن المقرر أيضا أن يتم الإعلان في هذا الملتقى العلمي الكبير عن ميلاد فريق متخصص في تدريب الكوادر الطبية مقره عدن من أبناء الجنوب الخيرين الذين أعلنوا تطوعهم لتدريب أكبر قدر من الكوادر الطبية حيث سيتم اختيار اول مجموعة من كادر العناية من الممرضين الحاضرين في المؤتمر للتدريب بمعدل دورتين مدة كل دوره أسبوع على نفقة منظمات دولية تستخدم فيها كافة الاجهزه والدمى المستخدمه في أفضل المراكز التدريبية العالميه.
وسيتم منح شهادة لكل متدرب تثبت انه أصبح يمتلك الرخصة الطبيه الدوليه للعمل كاخصائي رعاية تنفسيه وانعاش قلبي ورئوي.
هذا وسوف يحضر المؤتمر أطباء استشاريين في المجال من مختلف مستشفيات عدن ومراكز العزل من مختلف محافظات الجنوب وسوف يرأس الأوراق العلميه كبير أستاذة الطب من مختلف التخصصات ومن صناع القرار في المجال الصحي المشهود لهم بالكفاءة العلمية والإدارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى