مبادرة “هويتي” تبدأ بتنفيذ برنامجها التوعوي لحماية المعالم التاريخية في العاصمة عدن بثانوية ابان للبنات

أطلقت مبادرة “هويتي” لحماية التراث بالتعاون مع إدارة التربية و التعليم في مديرية صيره ، البرنامج التوعوي لحماية المعالم الأثرية والتاريخية في العاصمة عدن ، صباح اليوم الإثنين ، في ثانوية أبان ، و الذي يهدف إلى نشر التوعية بالآثار و تعزيز الهوية بين طلاب فئة الثانوية .

و يأتي تنفيذ هذا البرنامج من قبل المبادرة لتعزيز الجهود وتوظيف القدرات لترسيخ مفاهيم عديدة عن الآثار و المعالم الأثرية في الجنوب لأعداد جيل واعٍ و جيلٍ مدرك و له دورٌ في حماية الآثار في المستقبل .

وقدم عدد من المتخصصين في مجال الآثار محاضرات تثقيفية للطالبات حيث قاموا بتعريفهم على أهمية المعالم التاريخية وكيفية المحافظة على تميزها و تفردها اجتماعياً و ثقافياً .

وشرح المتخصصين للطالبات كيف تساعد الهوية في الاعلاء من شأن الأفراد وربطهم ببعضهم البعض و مساهمتها في زيادة الوعي بالحداث الثقافية و الاجتماعية ما يساهم في تميز الشعوب .

بدورها اشادت الأستاذة إيمان عبدالرحمن الشرجبي مديرية ثانوية أبان للبنات بالبرنامج المنفذ من قبل مبادرة هويتي و الهادف لرفع مستوى الثقافة لدى الطالبات حول آثار بلادهم و كيفية المحافظة عليها .

وشكرت مديرة ثانوية أبان المسئولين على المبادرة لقيامهم بهذه المحاضرات التي ستعود بالفائدة الكبيرة لدى الطالبات ، متمنية التوفيق و النجاح للمبادرة في اهدافهم المنشودة و المتمثلة بالدفاع عن المعالم الأثرية في عدن .

يذكر ان مبادرة هويتي تهتم بالحفاظ على التراث الثقافي الجنوبي من خلال الدفاع عن الآثار والمعالم التاريخية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى