بينهم قائد لواء .. انشقاق 15 عسكرياً من مليشيا الإخوان وانضمامهم إلى الحوثيين

بينهم قائد لواء .. انشقاق 15 عسكرياً من مليشيا الإخوان وانضمامهم إلى الحوثيين
قال الحوثيون، الأربعاء، إن 15 شخصا من قوات الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي” انشقوا عن صفوف القوات اليمنية التابعة للحكومة الشرعيةوالموالية لمليشيا الإخوان، وعادوا إلى صنعاء، بينهم قائد لواء “العز” بالجوف العميد “حمد الحزمي”.

وجاء في بيان نشرته وكالة “سبأ” التابعة للحوثيين أن “المركز الوطني للعائدين استقبل اليوم بصنعاء 15 من المخدوعين وعلى رأسهم قائد ما يسمى بلواء العز في الجوف رئيس مجلس قبائل دهم العميد حمد راشد الحزمي، الذين عادوا للصف الوطني في إطار قرار العفو العام”.

ونقلت الوكالة عن العميد “الحزمي” قوله: “لا مجال أمام اليمنيين اليوم إلا الوقوف صفا واحدا في وجه قوى العدوان وتحرير الوطن من الغزاة الطامعين في احتلال اليمن ونهب خيراته وثرواته”، على حد قولهم.

وأضافت أن العائدين “جددوا الدعوة لبقية المخدوعين لاستغلال قرار العفو العام والعودة بأمن وسلام إلى الصف الوطني والعمل مع أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يجترحون ملاحم بطولية تاريخية في دحر المحتلين وتسجيل موقف وطني مشرف للأجيال”.

ودأب الحوثيون على إعلان وجود انشقاقات بصفوف مليشيا الإخوان، مرجعين السبب إلى عدم رغبة أبناء الجيش اليمني في الانخراط بـ”العدوان السعودي على البلاد”على حد تعبيرهم.
ويرى مراقبون أن تزايد اعداد المنشقين من مليشيا الإخوان والمنضمين إلى مليشيا الحوثي يؤكد عمق العلاقة بين الإخوان والحوثيين وإن الحروب الممتدة طوال خمس سنوات لا تعدوا كونها ذر للرماد على العيون وكحاولات لاستنزاف التحالف العربي كما حدث مع القوات المصرية في ستينيات القرن الماضي.
ويأتي التقارب الحوثي الإخواني بعد هروب معظم قيادات الإخوان الى تركيا وكان اخرهم مفتي جماعة الإخوان الإرهابية عبدالمجيد الزنادني والذين سراعن ما بدأوا بشن حملة تشويه ممنهجة ضد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى