تحذير سعودي للإخوان من مغبة الاستمرار في عرقلة تشكيل الحكومة وتنفيذ اتفاق الرياض

عدن24-متابعات

كشفت مصادر سياسية خاصة ان قيادة المملكة العربية السعودية والقوات المشتركة بالتحالف العربي أنذرت حزب الاصلاح اليمني الاخواني بالكف عن تلاعبه ومحاولاته اثارة التسريبات الاعلامية لغرض إعاقة تشكيل الحكومة الجديدة وتنفيذ اتفاق الرياض.

وقالت المصادر ان قيادة القوات المشتركة وقيادة المملكة وجهتا انذار أخير لحزب الاصلاح وبعض قياداته من محاولة خلق العراقيل امام توجهات الرئيس عبدربه منصور هادي وابتزازه سياسيا لغرض عرقلة تشكيل الحكومة الجديدة.

وأشارت إلى تحذير السعودية حزب الإصلاح ذراع تنظيم الإخوان الإرهابي باليمن من مغبة التمرد على توجهات هادي في الاستجابة لتشكيل الحكومة وتطبيق اتفاق الرياض.. معتبرة ان ذلك يعد تمردا على الشرعية التي يدعمها التحالف العربي.

ونوهت إلى ان السعودية تخوض صراع حاد مع حزب الإصلاح الإخواني الذي يتم توجيهه من قطر لغوض انجاح تشكيل الحكومة وفق اخر اتفاق تم بين الامير خالد بن سلمان مسؤول الملف اليمني وبين الرئيس هادي.

وقالت المصادر ان حزب الاصلاح رمى بكل ثقله نحو قطر ووسائل اعلام الجزيرة ومشتقاتها من وسائل الاعلام القطرية والاخوانية لغوض ترويج مزاعم وادعاءات والضغط على السعودية وعلى هادي لعرقلة تشكيل الحكومة التي تم ترحيل تشكيلها من اسبوع الى اخر.

ووفق المصادر فان الهجوم التي تشنه وسائل إعلام الاخوان باليمن والتنظمات الإخوانية الأخرى بالمنطقة هدفه إعاقة اتفاق الرياض الذي بنجاحه سيتم افشال المخطط القطري التركي لاثارة الفوضى في مناطق جنوبية محررة..

وأكدت المصادر أن اتفاق الرياض يهدف لاستقرار المحافظات الجنوبية المحررة ومكافحة الإرهاب وفي مقدمتها المحافظات الجنوبية الشرقية التي عاد اليها الارهاب بدء من شبوة ووادي حضرموت والمهرة والتي تعيش في فوضى نتيجة وجود حزب الاصلاح الذي يعمل لصالح مشاريع معادية للتحالف العربي ومثيرة للفوضى والخراب.. فيما حزب الاصلاح ذاته يرفض مواجهة الحوثبين واصبحت مارب على وشك السقوط بايدي مليشيات ايران الحوثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى