غنائم مسروقة تُشعل الصراع بين قيادات مليشيا الحوثي في الحديدة

عدن24-متابعات


تصاعدت حدة الصراعات بين مشرفي ميليشيات الحوثي الإرهابية جنوب مديرية «حيس» بمحافظة الحديدة وتطورت إلى اندلاع مواجهات مسلحة، عقب تصفية أحد القيادات في صفوف الميليشيات.
ونقل الإعلام العسكري للقوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، عن مصادر مطلعة، قولها إن مجموعة حوثية في بلدة «المحجر» بقيادة مشرفها المدعو فارس عريك، قامت بنصب كمين في منطقة «الحدقة» للمدعو فضل أحمد راجح جعاشي، الذي يشغل مشرف منطقة «حاضية»، وأسفر الكمين عن مصرع أحد مرافقيه وإحراق سيارته.
وأضافت المصادر أن الكمين جاء عقب قيام المدعو فضل جعاشي بتصفية أحد العناصر الحوثية من أبناء بلدة «المحجر»، وذلك في نقطة أمنية بمنطقة ظمي.
كما أوضحت أن مناطق جنوب حيس تشهد عمليات تحشيد في صفوف أطراف الميليشيات المسلحة وسط انفلات أمني وتوتر بين مسلحي الميليشيات، وحالة من الخوف والقلق يعيشها المدنيون في المنطقة لاسيما الأطفال والنساء.
وفي السياق، أقدمت ميليشيات الحوثي على تصفية أحد قياداتها الميدانيين في «حيس»، على خلفية أموال منهوبة من سيارات المارة.
وحسب المصادر، فإن مشرفاً يدعى فهد المنصوب، قُتل إثر خلافات بين عناصر الميليشيات في منطقة «المحجر»، وقد لقي مصرعه على يد أحد أقاربه النافذين في الميليشيا جراء خلافات نشبت حول عمليات ابتزاز مالي جراء السطو عليها من مواطني المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى