قائد الحراك والمقاومة التهامية يرد على حكم الحوثيين باعدامه

عدن 24| خاص

عقّب قائد الحراك و المقاومة التهامية، الشيخ عبدالرحمن حجري، على حكم المليشيات الحوثية  بإعدامه ومصادرة أمواله بذريعة التعاون مع دول تحالف دعم الشرعية.

وقال القائد حجري في تصريح اعلامي، إن محكمة الكهنوت الحوثية بموجب توجيهات سيدها حكمت على 91 يمنياً حراً بالاعدام وشرفني الله ان أكون واحداً منهم. 

واضاف قائد الحراك التهامي ان من دواعي الاستفزاز ان تصل الوقاحة بمليشيات انقلبت على سلطة شرعية البلاد، و سيطرت علي مؤسسات الدولة ومفاصلها بقوة السلاح، لتعتلي اليوم على منصاة العدالة لاصدار احكاما غير قانونية بحق من وقفوا بوجه جبروتها وتمددها على ربوع البلاد.

مشيراً إلى أن مثل هذا الاحكام وامثالها لن تهز مواقفه بل ستزيده قوة في مواصلة النظال حتى استكمال تحرير ما تبقى من ارض تهامة وتطهيرها من دنس المليشيات الإيرانية.

وكانت المحكمة الابتدائية الخاضعة لسلطة الانقلابيين في صنعاء قد اصدرت الاربعاء الماضي حكماً يقضي بإعدام الشيخ حجري و 90  اخرين و مصادرة جميع أموالهم وممتلكاتهم وتحويلها إلى خزينة دولة الانقلاب ، حيث زعمت المحكمة بأنهم يتعاونون مع ما أسموه بـ ” العدو ” وارتكاب أفعال تمس بأمن واستقرار البلاد، حسب ما نشرت وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى