“كن إنسان” تختتم مشروع “أنقذ إنسان” لتدريب النساء على عملية إنتاج الكمامات واللبس الوقائي

عدن 24| خاص
 

اختتمت الليوم فعالية تدريب وتأهيل كادر نسائي على إنتاج الكمامات واللبس الطبي للحماية من كوفيد “19” التي نظمتها مبادرة كن إنسان، في إطار تعزيز الفرص المتكافئة للتعليم النوعي للأطفال، غير الملتحقين بالمدارس في المناطق المتضررة من الصراع في محافظة عدن.
 
وفي اختتام التدريب ألقت أ/ بثينة العمري رئيسة مبادرة ” كن إنسان ” كلمة موضحة فيها، بأن مشروع أنقذ إنسان كان بتمويل من وكالة التعاون الاقتصادي ووزارة الشئون الخارجية الألمانية، بالشراكة مع منظمة كير العالمية.
 
وأشارت “: بان التدريب يهدف إلى تأهيل كادر نسائي على مهارات الخياطة من ربات البيوت، والأشد حظاً، وذلك لإنتاج الكمامات الطبية والرداء الوقائي لمجابهة جائحة كوفيد 19، وأضافت قائلة ” بان المتدربات قدمن خياطة ممتازة بإنتاج (700) كمامة و (17) من الرداء الوقائي يقدم للمجمع الصحي بالقاهرة، بالإضافة إلى خياطة (100) كمامة، ستقدم إلى مؤسسة رموز للصم والبكم.

مضيفة، بأنه تم تأهيل كادر نسائي لديهم مهارة إبداعية في خياطة الكمامات والرداء الوقائي لحماية الممرضين والممرضات وذوي الاحتياجات الخاصة، متمنية من المجتمع والجهات الداعمة تسليط الضوء على النساء ربات البيوت والأشد ضعفاً اللاتي يمتلكن مهارات إبداعية في الخياطة والتعاون معهم.
 
وأوضحت ” بثينة ” إن المشروع ينقسم إلى ثلاث مراحل لمدة (12) يوم للمرحلة الأولى في تدريب وتأهيل النساء في خياطة وتجهيز إنتاج الكمامات والرداء الوقائي، والمرحلة الثانية في تدشين توفير الاحتياجات والمستلزمات الطبية لمجمع القاهرة الصحي، والمرحلة الثالثة تدريب وتأهيل كادر التمريض في مجمع القاهرة الصحي لمجابهة كوفيد،19.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى