حضرموت.. إنتقالي حضرموت ومؤسسة الأزدهار يحتفون باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

عدن 24| خاص
 

أحتفت القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، ومؤسسة الأزدهار للتنمية والتأهيل ، باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة ، بتنظيم ندوة توعوية عن أشكال العنف ضد النساء ، بمقر إتحاد الأدباء والكتّاب الجنوبيين بمدينة المكلا ، صباح اليوم الأربعاء.    

وعبرت الدكتورة سلمى بازريع ، المديرة التنفيذية لمؤسسة الأزدهار ، عضو الجمعية الوطنية ، عن شكرها للمجلس الإنتقالي، على تفاعلهم مع أنشطة وبرامج المؤسسة ورعايتهم لفعالياتها ، متمنية أن يخرج المشاركين في الندوة بالفائدة المرجوة منها.

وجدد الأستاذ سالم أحمد بن دغار نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة ، في كلمته في إفتتاح الندوة ، تأكيد اهتمام المجلس الإنتقالي بقضايا المرأة، معبراً عن شجبه واستنكاره لأي ممارسات عنفية تطال المرأة.

مشيداً بدور مبادرة مؤسسة إزدهار في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسلط الضوء على مثل هذه الظواهر السلبية التي ترفضها شريعتنا الإسلامية السمحاء .

وحاضر في الندوة ، التي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة ، والذي يصادف ال 25 من نوفمبر ، القاضي شاكر محفوظ بنش ، رئيس نيابة إستئناف حضرموت ، والمحامية عهد الكسادي. وأشارا إلى أن العنف القائم ضد المرأة يعد واحداً من أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشاراً واستمراراً في عالمنا اليوم، ولم يزل مجهولاً إلى حد كبير ، بسبب الصمت عن التبليغ عنها ، خوفا من الوصم بالعار ، وبالتالي يفلت المجرمون من العقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى