تصرفات الإخوان في شبوة تكشف خوفهم من إنتفاضة شعبية ضدهم؟

عدن 24| خاص

كشف إقدام مليشيات الشرعية الإخوانية على اعتقال الصحافي بقناة الغد المشرق جمال شنيتر، قبل الإفراج عنه ومصادرة صور الوقفة الإحتجاجية، التي ترفض ممارسات القمع والتنكيل التي يرتكبها الإخوان، أن العناصر الإخوانية تخشى انتفاضة شعبية في شبوة، في ظل حالة الرفض الشعبي التي تواجهها، وتتصاعد يوما تلو الآخر، منذ أن سيطرت على المحافظة في نهاية أغسطس الماضي.
 
وتدرك سلطة حزب الإصلاح الإخواني أنها تتواجد في محافظة شبوة من دون ظهير شعبي لها، ما يجعل اجتثاث عناصرها من المحافظة أمراً سهلاً، وبالتالي فإن حالة من الخوف والذعر تهيمن عليها، حال شهدت المحافظة أي تحركات شعبية مناهضة لها، وبالتالي فإنها تحاول إثبات قوتها عبر الإقدام على جملة من الممارسات الإستبدادية.
 
ويرى مراقبون سياسيون أن: “هناك حالة من الإستنفار القصوى تفرضها سلطة الإخوان على عناصرها في شبوة، في ظل رغبتها في إنشاء الميناء الجديد الذي أعلن عنه المحافظ الإخواني محمد صالح بن عديو، وهو الذي يضمن سهولة وصول التمويل إليها عبر بحر العرب في ظل تضييق القوات الجنوبية على مسارات التهريب البرية”.
 
وأضافوا: “تظل حالة السيولة الأمنية في شبوة داعمة لأي تحركات شعبية لإقتلاع جذور مليشيات الإخوان في شبوة، لأن الغضب الكامن في نفوس الأبرياء يتصاعد، بما يعني أن لحظة الإنفجار قد تكون أمراً واقعاً في أي لحظة، ولعل ذلك ما يثير مخاوف الإخوان التي تجد نفسها محاصرة بقوات مسلحة جنوبية على حدود شبوة إضافة إلى سخط شعبي من أبناء المحافظة وقبائلها ضد ممارساتها”.
 
وأطلقت مليشيا حزب الإصباح الإخوانية، في وقت متأخر من مساء أمس الأول الأحد، سراح الصحفي جمال شنيتر مراسل قناة الغد المشرق ومصور القناة أحمد عليوة، بمحافظة شبوة، وذلك بعد أن أقدمت على إعتقالهما خلال أداء مهام عملهما في تغطية احتجاجات في مدينة عتق، على حملات السلطة الإخوانية التعسفية ضد معارضي تنظيم الإخوان الإرهابي ومليشياته.
 
وقالت مصادر محلية إن: “قرار السلطة الإخوانية بالإفراج عن المراسل والمصور جاء بعد حذف صور تغطية الوقفة الإحتجاجية السلمية من كاميرا قناة الغد المشرق”.
 
وتعد واقعة اعتقال شنيتر الثانية، منذ سيطرة مليشيا الإخوان الإرهابية على المحافظة في 28 أغسطس من العام الماضي، ودأبت السلطة الإخوانية على تقييد حرية الإعلام وتغطية الفعاليات السلمية الرافضة لسياساتها العدوانية ضد المدنيين والأبرياء، في سلوك مليشياوي فاضح.
 
بدورها، استنكرت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، إعتقال مليشيا الإخوان الإرهابية بالمحافظة، الصحفي جمال شنيتر مراسل قناة الغد المشرق، في مدينة عتق.
 
وأكدت أن اعتقال شنيتر هو امتداد لسجل المليشيات الأسود في قمع الحريات، ومحاولات تكميم الأفواه.
 
وأبدت القيادة رفضها لتوجهات السلطة الإخوانية بشبوة، وإصرارها على معاداة حقوق الإنسان، وحرية التعبير، وعملها على تضخيم عضلاتها الأمنية في مواجهة مطالبات الأهالي المشروعة.
 
وناشدت كافة المنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان التدخل، ورصد هذه الإنتهاكات، إلى جانب ضرورة وضع قيادة التحالف حداً لممارسات هذه السلطة الإخوانية.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى