ناشط حقوقي يحذر: الأيام القادمة قد تشهد تسليم الإخوان مدن تعز ومأرب والجوف للحوثيين

عدن24 / متابعات

قال الناشط الحقوقي اليمني محمد علي علاو، رئيس رابطة المعونة لحقوق الانسان والهجرة، إن إيران وتركيا اتفقا على إعادة احتلال بلاد العرب، من خلال الاتفاق الأخير بينهما على تقاسم واحتلال دول المنطقة العربية من جديد.

وأشار علاو إلى أن الصفقة الإيرانية التركية تضمنت أن يقوم الإخوان المسلمين المتواجدين بقطر وتركيا، بتسليم اليمن لإيران عبر سلطة الحوثيين، مقابل أن يتم تسليم شمال سوريا وشمال العراق لتركيا والإخوان.

أضاف علاو في تصريحات نقلها عنه موقع “24” الإخباري الإماراتي أنه بالمقابل ستقوم الدولتان بضمان التعايش بين التنظيمين في اليمن من خلال تقاسم النفوذ والسلطة، كما اتفقتا على العمل المشترك بينهما على إزاحة أي نفوذ أو تواجد لشرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور ولحزب المؤتمر الشعبي العام والحراك الجنوبي وبقية القوى السياسية اليمنية.

وأكد رئيس رابطة المعونة، أن هذا يعني بوضوح أن سقوط مديرية صرواح غربي محافظة مأرب اليمنية، من يد قوات شرعية هادي التي كان يسيطر عليها الإخوان، بيد الحوثيين بشكل مفاجئ، إنما هي أول ثمار هذا الاتفاق بين أسيادهما في طهران واسطنبول، لافتاً إلى أن الأيام القادمة ستكون مليئة بالمفاجآت غير السارة في هذا الإطار لأغلب اليمنيين.

وشدد على أن الأيام المقبلة ستشهد تسليم الإخوان لمدن “تعز، مأرب، والجوف”، إلى إخوانهم الحوثيين تنفيذاً لاتفاق تركيا وإيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى