الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع.. كل ما تريد معرفته عن مباراة الهلال والنصر‎

عدن24-إرم نيوز

تتجه الأنظار، مساء اليوم الإثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض لمتابعة لقاء الديربي المثير بين الهلال وضيفه النصر على ملعب ”الملك فهد“ الدولي في قمة مباريات الجولة الخامسة للدوري السعودي.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز ملامح مواجهة الهلال والنصر في ديربي الرياض.

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة الثامنة والربع مساء اليوم الإثنين بتوقيت السعودية على ملعب الملك فهد.

وتذاع المباراة عبر قناة KSA SPORTS 1 بصوت المعلق عيسى الحربين.

ترتيب الفريقين

يحتل الهلال حامل اللقب صدارة ترتيب الدوري برصيد 10 نقاط بعدما حقق 3 انتصارات وتعادلا وحيدا دون هزيمة، وسجل الزعيم 6 أهداف واستقبل هدفا واحدا.

ويحتل النصر المركز الثالث عشر برصيد 3 نقاط فقط من فوز وحيد و3 هزائم في بداية باهتة للعالمي الذي سجل 4 أهداف واستقبل 5 أهداف.

تاريخ الديربي

أقيمت 164 مواجهة رسمية بين الفريقين الكبيرين، ويتفوق الهلال بواقع 64 انتصارا مقابل 57 انتصارا للنصر و43 تعادلا، وسجل الهلال 242 هدفا وأحرز النصر 215 هدفا.

وانتهى آخر لقاء بين الفريقين بفوز الهلال بنتيجة 4-1 يوم الـ5 من أغسطس الماضي في بطولة الدوري السعودي، ولم يفز الهلال على ضيفه النصر في آخر 3 زيارات لملعبه.

وتقابل الروماني رازفان لوتشيسكو، المدير الفني للهلال، ضد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للنصر، 4 مرات، وتفوق فيتوريا بواقع انتصارين وتعادل وهزيمة.

كيف يلعب الهلال؟

يفتقد الهلال جهود مدربه لوتشيسكو، الذي تعرض للإصابة بفيروس كورونا، وحرص على مؤازرة الفريق بعقد اجتماع بالفيديو مع اللاعبين لتحفيزهم كما وضع كل الترتيبات الفنية في المباراة مع مساعده كريستيانو بانشي وسط أنباء عن توفير وسائل تواصل مباشرة خلال اللقاء نفسه بين الثنائي.

ويغيب عن الهلال الحارس عبد الله المعيوف، بجانب سالم الدوسري الذي تعرض للإصابة، وتبدو التشكيلة الأقرب للزعيم بقيادة الحارس حبيب الوطيان القادم من الفتح بداية هذا الموسم، وأمامه رباعي خط الدفاع علي آل بليهي والكوري الجنوبي جانج هيون سو ويمينا محمد البريك ويسارا ياسر الشهراني.

ويقود خط الوسط الكولومبي جوستافو كويلار وبجواره سلمان الفرج وأمامهما الإيطالي سباستيان جيوفينكو، بينما يقود الهجوم النجم الفرنسي بافتيمبي غوميز ويمينه البيروفي أندريه كاريلو ويساره الأرجنتيني لوسيانو فييتو.

يعتمد الهلال بشكل رئيس على قدرات القناص غوميز وسرعة الأطراف بحضور كاريلو والبريك يمينا وفييتو مع الشهراني يسارا بجانب خطورة اختراقات جيوفينكو.

وقال عمرو أنور، مدرب الاتحاد السعودي الأسبق، لـ“إرم نيوز“، إن الهلال في هذه المواجهة سيفتقد جهود عنصر مهم بقيمة الجناح الخطير سالم الدوسري وأيضا الحارس عبد الله المعيوف بخلاف غياب المدرب لوتشيسكو، ولكن خبرات الهلال قادرة على تعويض هذا الموقف.

وأضاف: ”الهلال يملك هجوما ناريا وخاصة في وجود غوميز فهو لاعب خطير وقناص وقادر على هز الشباك من أنصاف الفرص بخلاف قدرات فييتو وكاريلو واختراقات جيوفينكو“.

كيف يلعب النصر؟

يسعى النصر لتحقيق الفوز لاستعادة توازنه بعد البداية الضعيفة والباهتة في الدوري بالموسم الحالي.

ويغيب عن النصر مدافعه عبد الله مادو لوفاة والده، بجانب عبد الفتاح عسيري ومختار علي وسامي النجعي وعبد الله الشنقيطي، ويعول فيتوريا على تشكيلة تضم الحارس الأسترالي براد جونز وأمامه رباعي الدفاع البرازيلي مايكون بيريرا وعبد الإله العمري وسلطان الغنام والكوري الجنوبي جين سو كيم.

ويقود خط الوسط عبد الله الخيبري وبجواره عبد المجيد الصليهم والبرازيلي بيتروس وفي الهجوم خالد الغنام والأرجنتيني جونزالو مارتينيز والقناص المغربي عبد الرزاق حمد الله.

وأشار عمرو أنور، لـ“إرم نيوز“، إلى أن الموقف الضعيف للنصر يدفع اللاعبين للمزيد من التألق وتحقيق نتائج طيبة في الفترة المقبلة بداية من لقاء الهلال، مؤكدا أن خسارة الديربي قد تهدد المدرب فيتوريا بالرحيل.

وأوضح أن حمد الله مهاجم من العيار الثقيل وسيعتمد النصر على استغلال قدراته التهديفية، كما أن تألق مارتينيز وقدرات بيتروس والتنظيم الدفاعي لفيتوريا سيساعد النصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى