بعد مغادرة الزنداني إلى تركيا.. هل سيكشف الإخوان عن أجندتهم الخبيثة ضد التحالف العربي؟

عدن24-خاص

تساءل ناشطون ومحللون سياسيون عن الهدف من وراء هروب قيادات الإخوان من الرياض إلى تركيا وآخرهم مرشد جماعة الإخوان الزنداني مرجحين أن يكون ذلك مقدمة للانقلاب على التحالف العربي وطلب للتدخل التركي في اليمن كما حصل في ليبيا خصوصا بعد أن أصدرت هيئة العلماء في المملكة بيانا صنفت فيه جماعة الإخوان منظمة إرهابية ما يعني أنهم اصبحوا غير مرحبين بهم في المملكة.
وعلق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي على مغادرة مرشد جماعة الإخوان عبدالمجيد الزنداني إلى قلعة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان تركيا قائلا : ماذا تبقى من علاقة الإخاون في اليمن بالتحالف العربي؟.
وأضاف العولقي في تغريدة له على تويتر متسائلا: هل سيكشف الإخوان عن أجندتهم الخبيثة بعد ان ظلوا يعملون وفق بروتوكولاتها في الخفاء؟!.”
وسبق لقيادات إخوانية أن غادرت من الرياض إلى تركيا مثل رئيس حزب الإصلاح الإرهابي محمد اليدومي والقائد في مليشيا الإخوان الإرهابي حمود المخلافي والناشطة الإخوانية توكل كرمان ومن قبلهم حميد الأحمر والذين غيروا من مواقفهم المؤيدة للتحالف العربي في مواجهة الحوثيين واصبحوا يشككون بدور التحالف ويكيلون التهم الواحدة تلو الأخرى ضد التحالف العربي من على قنواتهم الإخوانية في اسطنبول .
ويرى مراقبون أن توجه قيادات أخوان اليمن إلى تركيا قد يكون مقدمة لطلب تدخل تركي في اليمن على غرار ما حصل في ليبيا وسوريا واقليم ناغورني كارباخ.
وتسعى تركيا إلى ايجاد قدم لها في اليمن عبر التدخل المباشر بعد أن فشلت في تغيير المعادلات على الأرض عبر أدواتها الإخوانية وهو ما يفسر هروب قيادات اخوان اليمن من الرياض وتوجههم إلى تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى