الحالمي وفضيل يدشنان العام الجامعي الأول لكلية العلوم الإدارية والمصرفية بجامعة لحج

شارك رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وضاح اليوم الأربعاء بتدشين العام الدراسي الأول 2023/ 2024م لكلية العلوم الإدارية والمصرفية بجامعة لحج .
وقام الحالمي بمعية رئيس جامعة لحج الدكتور أحمد مهدي فضيل بقص الشريط إيذانا بتدشين العملية التعليمية والأكاديمية  والإدارية رسميا بالكلية باعتبارها أهم منجز علمي وأكاديمي يتحقق في محافظة لحج يلبي تطلعات أبناء المحافظة ويسهل عنهم عناء التنقل والسفر للدراسة في  الجامعات الأخرى .


وخلال التدشين ألقى الحالمي كلمة ، نقل في مستهلها تحايا الرئيس القائد / عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، معبرا عن خالص شكره وتقديره الكبيرين لقيادة جامعة لحج لما تقوم به من دور كبير في نهوض وتطوير الجامعة  بمختلف المجالات ، مؤكدا استعداد قيادة انتقالي لحج للوقوف إلى جانب الجامعة لإنجاح العملية التعليمية والأكاديمية فيها وتحقيق تطلعات قيادتها وكافة منتسبيها ..

وتطرق رئيس جامعة لحج إلى المراحل التي سبقت تأسيس الجامعة ، مشيرا إلى أهمية هذا الصرح العلمي والأكاديمي الذي جرى تأسيسه بجهود جبارة بذلت في سبيل تحقيق نقلة نوعية في جامعة لحج تستفيد منها الاجيال بما ينعكس ايجابا على محافظة لحج بصفة خاصة والوطن بصفة عامة ..


وقال فضيل أن قيادة الجامعة تتطلع إلى مواكبة الجامعات الأخرى عبر التطوير والتحديث والاهتمام بجودة التعليم وفتح آفاق علمية واسعة تخدم الشباب وتجعلهم قادرين على مواكبة سوق العمل .


من جانبها استعرضت  الدكتورة / بثينة العراشة عميد كلية العلوم الإدارية والمصرفية  المراحل الأولى  التي شهدتها الكلية منذ تأسيسها وتطرقت إلى جملة من الصعوبات التي تم تجاوزها بتظافر  جهود قيادة الجامعة والكلية ..مضيفة أن الكلية بتخصصاتها الثلاثة إدارة الأعمال- ومحاسبة- ومالي مصرفي- تضم قوام 258 طالب وطالبة استطاعت أن تلبي رغباتهم العلمية وتوام تطلعاتهم ..


حضر حفل التدشين  الدكتور / عبدالله لعكل نائب رئيس جامعة لحج لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور / وائل شكري نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والدكتور / عبدالفتاح الشعيبي عميد كلية صبر للعلوم والتربية والدكتور / مازن الكازمي عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية وكافة الطاقم الإداري بالجامعة والهيئة التدريسية والطلاب بالكلية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى