الإعلام الإقتصادي يحذّر من تداعيات كارثية لإقتحام البنوك من قبل الحوثيين

عدن 24| خاص

حذّر مركز الدراسات والإعلام الإقتصادي، من إستمرار ازدواجية القرارات المتعلقة بالقطاع المصرفي في اليمن، والتصرفات غير القانونية، التي تم اتخاذها مؤخراً تجاه البنوك، في تعدي واضح على مؤسسات إقتصادية وطنية. 

ووصف المركز في بيان له تلك التصرفات التي تقوم بها مليشيا الحوثي بصنعاء والمتمثلة في اقتحام البنوك واعتقال مسئوليها وتوقيف عملها بأنها ” خطوة خطيرة ستقود إلى تداعيات كارثية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وتؤثر على سمعة القطاع المصرفي اليمني، كما أن لها تبعات سلبية كبيرة على الوضع الإقتصادي المحلي والوضع المعيشي. 

وأوضح “لقد حاول قادة العمل المصرفي خلال الأيام القليلة الماضية، بذل الجهود لإيجاد حلول توافقية تضمن استمرار عمل البنوك، بعيداً عن الرؤية الأحادية الضيقة، وبما يضمن إستمرار القطاع المصرفي تقديم الخدمات للمجتمع، إلا أن التعنت كان سيد الموقف. 

وأضاف “التعنت في عدم الإستجابة للجهود الداعية إلى تحييد القطاع المصرفي، يمثل إمعاناً في الأضرار بالقطاع المصرفي، وتجاهلاً لمتطلبات الوضع الإقتصادي واحتياجات الشعب اليمني”.

ودعا المركز، البنك المركزي في عدن وبنك صنعاء، إلى التراجع الفوري عن كافة الإجراءات التي تسهم في تأزيم المشكلة، والبحث عن آلية مهنية مشتركة، للتعامل مع القطاع المصرفي.

مؤكداً بأن على الجميع النظر لهذا الملف من زاوية مصلحة المواطنين بالدرجة الاولى، واستمرار النشاط المصرفي وتعزيز شفافيته واستقلاليته من أجل خدمة الإقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى