رئيس الانتقالي بعدن يزور جرحى حريق خزانات المصافي

عدن24 | خاص

زار ا. د. عبد الناصر الوالي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مساء اليوم الجرحى الذين اصيبوا من جراء انفجار خزان ثان في مصفاة عدن عصر اليوم السبت .

وكشف الدكتور الوالي رذاذ انفجار اليوم وشدة الانفجار اصاب حوالي 25 عامل من عمال المصفاة ، مؤكدا ان جميع المصابين نقلوا الى مستشفى المصافي المجاور ، واصابتهم طفيفة ولله الحمد والحالات مستقرة تماماً حد قوله ذلك.

وقال رئيس المجلس الانتقالي بعدن بانه شكلت لجنة للتحقيق والجميع بانتظار تقرير اللجنة، لافتا بنفس الوقت بانه تم افراغ الوقود من الخزانات المجاورة للخزان المشتعل الى خزانات بعيدة عن الخطر .

واوضح الوالي ان كبير المشرفين كان في مقدمة المصابين ، وان جميع العمال يشعرون بالفخر لانهم قاموا بدورهم كما يجب في مكافحة الحريق ومنع انتشاره ، مستدركا في حديثه بفضل الله وشجاعة هؤلاء الأبطال المصفاة بعيدة نسبياً عن الخطر في الوقت الحالي.

واردف بالقول: جميع العمال يطلبون من الطبيب السماح لهم بالعودة الى العمل ، وهذا منتهى الإخلاص والانتماء والبطولة.

وقال الدكتور الوالي ان جميع الاطباء والتمريض والفنيين وجميع العاملين يقومون بعملهم كما ينبغي ويقدمون الخدمة بمهنية واحترافية ، بزي موحد وانضباط ومهنية.

واختتم رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بعدن منشوره بالقول: أليست هذه هي عدن كما نعرفها. شجاعة، تضحية، مهنية وحرفية عالية .

وقال القيادي الوالي في منشور له:”زرت اليوم مستشفى المصافي بمعيّة المهندس عادل جعفر(قيادي وكبير موظفين سابق في مصفاة عدن) لزيارة الجرحى الذين اصيبوا من جراء انفجار خزان ثان في مصفاة عدن عصر اليوم” .

وزاد: “تحدثت مع احد كبار الخبراء في المصفاة والذي يتمتع بقدر كبير من الكفاءة والنزاهة والاخلاص ا. سعيد محمد بن محمد ، والتقيت في المستشفى الى جوار الجرحى الاختصاصي الكبير احمد البركاني.

وقال الوالي انه خرج من خلال زيارته تلك بالخلاصة االتالية: 1- اشتعل يوم امس احد الخزانات التي تحتوي على كمية كبيرة من مخلفات المحروقات.
2- لا يستطيع احد ان يجزم ما هو السبب.
3- شكلت لجنة للتحقيق والجميع بانتظار تقرير اللجنة.
4- تم افراغ الوقود من الخزانات المجاورة للخزان المشتعل الى خزانات بعيدة عن الخطر.
5- تمت عملية تبريد الخزانات المجاورة خلال فترة تفريغها
6- احد الخزانات المفرغة يحتوي في قاعه كالعادة على بقايا ماء تبخر بفعل الحرارة وانفجر ولكنه خالي من الوقود.
7- الخزان المشتعل منذ امس سيستمر في الاشتعال حتى يحترق الوقود الذي فيه وهو امر طبيعي متعارف عليه.
8- رذاذ انفجار اليوم وشدة الانفجار اصاب حوالي 25 عامل من عمال المصفاة.
9- جميعهم نقلوا الى مستشفى المصافي المجاور.
10- جميع الإصابات طفيفة ولله الحمد. والحالات مستقرة تماماً
11-كبير المشرفين كان في مقدمة المصابين. منتهى البطولة.
12- جميع العمال يشعرون بالفخر لانهم قاموا بدورهم كما يجب في مكافحة الحريق ومنع انتشاره
13- بفضل الله وشجاعة هؤلاء الأبطال المصفاة بعيدة نسبياً عن الخطر في الوقت الحالي.
14- جميع العمال يطلبون من الطبيب السماح لهم بالعودة الى العمل. منتهى الإخلاص والانتماء والبطولة.
15- الاطباء والتمريض والفنيين وجميع العاملين يقومون بعملهم كما ينبغي ويقدمون الخدمة بمهنية واحترافية. زي موحد. انضباط ومهنية.
16- أليست هذه هي عدن كما نعرفها. شجاعة، تضحية، مهنية وحرفية عالية .
بالأمس توحد الجنوب كله ضد العمل الإرهابي في قاعدة العند رغم الغصة في القلب عند الجميع من حجم الخلل الامني الفظيع. واليوم يتوحد الجنوب كله قلقاً على صرحه الاقتصادي الكبير مصفاة عدن رغم العبث والتخريب الكبير الذي تتعرض له.

غداً 13 يناير ذكرى يوم التسامح والتصالح فكما توحد كل الجنوبيين حول حادثة العند وكارثة المصفاة نتمنى من الله ان تنفتح القلوب والعقول نحو بَعضُنَا البعض فهذا فقط هو السبيل الوحيد لاستعادة الوطن والحفاظ عليه.

تحياتي
ا. د. عبدالناصر الوالي
عدن
12 يناير 2019 م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى