بعد تعرضه للاغتيال .. أبين تُشييع قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي

عدن24 / متابعات

قال مصدر محلي اليوم السبت إن المئات من سكان مديرية المحفد بمحافظة أبين جنوبي اليمن، شيعوا جثمان القيادي في «المجلس الانتقالي الجنوبي» علي عوض ناصر الهازلة، الذي قُتل مساء أمس الجمعة على يد مسلحين مجهولين.

المشيعون طالبوا في موكب التشييع بسرعة القبض على المسلحين الذين استهدفوا الهازلة، الذي يعد أيضاً قيادياً عسكرياً بارزاً في قوات الحزام الأمني الموالية للانتقالي.

وكان مسلحون مجهولون نصبوا كميناً للهازلة قائد قوات الحزام الأمني في المربع الرابع بمحافظة أبين، بوادي حمرا بمديرية المحفد، وأردوه قتيلاً على الفور.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استهداف قيادياً في الانتقالي الجنوبي في مدن الجنوب، منذ بدء سلسلة الاغتيالات التي طالت العشرات من رموز مدينتي عدن وأبين.

في السياق، قال رئيس «المجلس الانتقالي الجنوبي» عيدروس الزُبيدي، إن استشهاد البطل الهازلة مثل خسارة كبيرة على وطنه الجنوب الذي كان أحد رموز ثورته السلمية ومقاومته الباسلة».

وأضاف في برقية العزاء لأسرته «مثل رحيله فاجعة مؤلمة لرفاقه وزملائه في المجلس الانتقالي الجنوبي الذي كان أحد قياداته البارزة المتصفة بالإيثار والتضحية في سبيل وطنه وشعبه وقضيته».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى